|


نبيه ساعاتي
للرياضية رسالة سامية
2010-09-02
في (الرياضية) شهادتي مجروحة كونها جزء مني وأنا بكل فخر جزء منها إلا أن ذلك لا يمنعني من قول حقيقة فحواها أنها صحيفة رائدة في المجال الرياضي ولها رسالة سامية تتجسد في المساهمة في دفع عجلة التنمية الرياضية إيمانا بأن الرياضة باتت من شواهد رقي الأمم وتقدم الشعوب وذلك من خلال تكريم الرياضيين ورصد الجوائز للمتفوقين إلى جوار تنظيم الأمسيات الرياضية الهادفة وليس فقط نشر الأخبار والمقالات والحوارات.
وقبل أيام استضافت الرياضية في أمسيتها الرمضانية السابعة لفيفا من الرياضيين المؤثرين تقدمهم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة فكان حوارا أثرى الساحة الرياضية ليس فقط المحلية وإنما الخليجية والقارية على اعتبار أنه تضمن محاور امتدت إلى شئون القارة الآسيوية ناهيك عن الخليجية وبطبيعة الحال الحدث الرياضي السعودي كان حاضرا وبقوة.
ولي هنا أن أتقدم بجزيل الشكر للأخ العزيز سعد المهدي رئيس التحرير على مهنيته العالية والتي ترتسم في ثناياها رغبة جامحة في النهوض بمفهوم الإعلام الرياضي ليصبح شريكا أساسيا في التنمية الرياضية تماما كما هو الحال في الدول المتقدمة رياضيا، ولن أغفل نائبه وعضده عبد الرحمن الجماز كما أشيد بعطاء الزميل المتميز سلطان رديف وجميع العاملين بهذا الصرح الإعلامي متمنيا لهم وللرياضية العزيزة كل التوفيق.
اليمن خطر !!
(مقتل ثمانية جنود وموظف تحصيل رسوم في الهجوم الذي شنته القاعدة والذي استهدف نقطة أمنية في مدينة جعار ثاني المدن بمحافظة أبين جنوب اليمن والتي تشهد اضطرابات أمنية) ذلك خبر تناقلته وكالات الأنباء مطلع الأسبوع الحالي يروي آخر المستجدات في قضية الوضع الأمني في اليمن الشقيق وهي التي تتأهب لاستضافة بطولة كأس الخليج بعد أسابيع.
وتفاعلا مع الأحداث كشف مسئول يمني في اللجنة المنظمة لبطولة خليجي (20) استبعاد ملعب الوحدة في أبين وإقامة جميع مباريات البطولة على ملعب (22) مايو بعدن والتي تحتضن إضافة إلى ذلك (6) ملاعب تدريبية، ستكون إجمالا كافية لإقامة البطولة بانسيابية.
والواقع أنني لا أفهم في المواضيع الأمنية ولا السياسية ولكن يبدو أن ذلك إجراء جيد، إلا أن هناك سؤالا يلوح في الأفق: هل هو كاف لحماية الوفود الخليجية ؟ من وجهة نظر شخصية لا أعتقد ذلك وبالتالي فإن احتمالية تعرض الوفود الرياضية إلى مخاطر واردة وبنسب عالية، ومن هذا المنطلق فإنني أتمنى من أصحاب القرار أن يرتكنوا إلى العقل لا العاطفة ويرجئوا تنظيم البطولة في اليمن إلى وقت مناسب.

أيها الاتحاديون اتحدوا
غريب أمر بعض الاتحاديين ففي الوقت الذي يسير فيه فريقهم الأول لكرة القدم بشكل جيد ويحصد النقاط بمستويات رفيعة ومتصاعدة تجدهم يبتدعون المشاكل والزوابع وكأن تألق العميد لا يعنيهم وإنما البحث عن الذات على طريقة خالف تعرف مثل (القرارات) التي صدرت عن اجتماع أعضاء الشرف المنزلي أو قضية الرموز الثلاثة.
في الواقع أن اجتماعات أعضاء الشرف مهمة بما فيها الودية شريطة ألا يكون لها انعكاسات سلبية وإلا فبلاها أفضل على أقل تقدير في المرحلة الحالية التي يعيش فيها فريق الكرة حالة استقرار بفضل دعم الداعم، بعد الصخب الذي رافق قضية نور.
ومن وجهة نظر شخصية أرى أنه من الأهمية بمكان العمل على اختيار رئيس لأعضاء الشرف وأتصور أن أكثر المؤهلين في الوقت الراهن هو أحمد فتيحي الرجل الذي يتميز بالاتزان والرؤية المستقبلية الثاقبة والخبرة العريضة وهو القادر على رأب الصدع ولم الشمل، وبعد ذلك من الممكن عقد اجتماعات رسمية واتخاذ قرارات تصب في مصلحة العميد.