|


المولد: لا نخشى أحدا في المونديال

الرياض ـ الرياضية 2018.06.08 | 02:02 am
أوضح فهد المولد، نجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن الفريق يمتلك القدرة على تقديم مستويات كبيرة خلال كأس العالم 2018 في روسيا، مشيرًا إلى أن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، مدرب الأخضر لديه القدرة على تطوير مستوى المنتخب، وقيادته لترك بصمة في البطولة، رغم الفترة القصيرة التي قضاها مع الأخضر.
01
هل ترى فارقًا بين مشاركة الأخضر
في مونديال 2018 ومشاركاته السابقة في البطولة العالمية؟
تفكيرنا اليوم ينصب على الاهتمام بهذه النسخة، ولدينا دافع كبير للظهور بشكل مشرف وقوي، ولكل بطولة ظروفها ومتغيراتها، ولكنني أثق بأن كل من ارتدى قميص المنتخب السعودي سيسعى لعمل المستحيل لتشريف بلاده.
02
كتبت اسمك بحروف من ذهب في التصفيات بهدف التأهل الثمين، ماذا تتوقع في النهائيات؟
أطمح لتقديم أفضل المستويات برفقة زملائي اللاعبين، وأن نتمكن من الوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة، فهو طموح مشترك نبحث لتحقيقه جميعًا، ولن نتوانى عن بذل كل ما بوسعنا لأجل المنتخب السعودي وإسعاد جماهيرنا.
03
ما تقييمك لمستوى المجموعة الأولى بالمونديال؟
المجموعة صعبة بالطبع؛ لتواجد المنتخب الروسي المضيف، ومنتخب الأوروجواي، وطبعًا منتخب مصر الرائع، في اعتقادي جميع المباريات ستكون صعبة، وأتمنى التوفيق لمنتخبنا.
04
هل ترى الأخضر قادرًا على اجتياز دور المجموعات؟
بالطبع، الأخضر قادر على بلوغ مرحلة الأدوار الإقصائية بعزيمة اللاعبين، وبما نحظى به من اهتمام ورعاية، وأتمنى التأهل مع المنتخب المصري الشقيق.
05
مع احترافك في إسبانيا التي لعب فيها بيتزي من قبل، هل ترى أن هذا سيعزز موقعك في الفريق تحت قيادة بيتزي؟ وهل سيساهم هذا في التوافق بينكما؟
أشعر بالتفاؤل بشكل كبير، والمهم أن تساعدنا هذه التجربة الاحترافية في إسبانيا أنا، وبعض زملائي في المنتخب على فهم أسلوب المدرب بيتزي، ومواجهة المنتخبات القوية التي تشملها مجموعتنا.
06
الأخضر فرض هيمنته من قبل على الساحتين الآسيوية والخليجية، ماذا ينقص المنتخب للمنافسة على بلوغ الأدوار النهائية في البطولات العالمية؟
بلغنا المونديال من أصعب المجموعات، ووقفنا ندًّا لليابان وأستراليا، وتأهلنا بشكل مباشر، سنثبت أننا الأفضل باللعب القوي، وليس هناك ما نخشاه لتحقيق أملنا، وليس هناك ما يمنع بلوغنا الأدوار النهائية في البطولات العالمية.