|


3 شرائح للعقود الجديدة.. 6 فقط يحصلون على 150 ألفا.. و5 تحت بند الاستثمار

تحصيل نصف أجور اللاعبين لمصلحة الأندية

الرياض ـ الرياضية 2018.06.26 | 01:44 am

فرض الاتحاد السعودي لكرة القدم رسوماً قدرها 50 في المئة من إجمالي الدخل السنوي على اللاعبين المحترفين السعوديين أصحاب العقود السارية، على أن يحصلها كل نادٍ من لاعبيه لتطوير اللعبة داخله.
وتُفرَض الرسوم على الفترات المتبقية من عقود اللاعبين، بحسب ما أوضح الاتحاد في بيان مساء أمس.
ودعا الاتحاد إدارات الأندية إلى التطبيق الفوري لقراراته.



شرائح جديدة
لفت اتحاد القدم، في بيانه أمس، إلى اتخاذه قراراً بتحديد 3 شرائح لعقود اللاعبين، المحترفين السعوديين، التي لم تسجّل بعد ولا تقل مدتها عن 3 أعوام.
وستحصل الشريحة الأولى على أجور شهرية لا تزيد عن 150 ألف ريال ومقدمات لا تتجاوز 1.2 مليون ريال. وحُدِّد عدد اللاعبين في هذه الشريحة بـ 6 لكل فريق.
فيما ستحصل الشريحة الثانية، وعدد لاعبيها 10 لكل فريق، على أجور شهرية لا تزيد عن 100 ألف ريال ومقدمات لا تتجاوز مليون ريال.
أما لاعبو الشريحة الثالثة، الذين لم يُحدّد عددهم، فسيتقاضون أجوراً شهرية لا تزيد عن 75 ألف ريال ومقدمات لا تتجاوز 750 ألف ريال.
واعتمد الاتحاد الشرائح الثلاث بعدما عدّل بعض مواد لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.
35 في اللائحة
سيسمح اتحاد القدم، بحسب ما ذكر في بيانه أمس، لأندية دوري المحترفين بتسجيل خمسة لاعبين سعوديين وأجانب تحت بند الجانب الاستثماري، في فترات تسجيل اللاعبين المحددة. وبذلك، سيتاح للأندية تقديم لائحة من 35 لاعباً، بينهم 30 بصفة ثابتة ويحق لهم المشاركة في المسابقات، و5 تحت بند الاستثمار.