|


تألق الحراس.. كلمة السر في مباريات الحسم

2018.07.05 | 02:50 pm

يستحق مونديال روسيا 2018، أن يكون مرتبطًا بحراسة المرمى، بعد تألق عدد كبير من الحراس في مباريات خروج المغلوب، ونجاحهم في حماية عرين منتخبات بلادهم داخل الملعب، وكانت البداية بالحارس إيجور أكينفيف قائد روسيا.
الدب الروسي تألق في الذود عن مرماه أمام إسبانيا، وخرج مع فريقه بالتعادل في 120 دقيقة، قبل تألقه في ركلات الجزاء، وصعود صاحب الأرض إلى ربع النهائي في مفاجأة مدوية.
مباراة الدنمارك وكرواتيا أيضا، كانت دليل حقيقي على قوة الحراس، بعد نجاح كاسبر شمايكل في التصدي لضربة جزاء مودريتش، وإجبار الحكم على اللجوء إلى ركلات الجزاء، ليتألق الحارس أيضا في بعض الكرات، مع ظهور استثنائي لحارس كرواتيا دانييل سوباسيتش، الذي تصدى لأكثر من ركلة، ليقود بلاده إلى الصعود بعد مباراة ماراثونية.
حارس آخر أيضًا خطف الأضواء خلال مباريات ثمن النهائي، هو جوردان بيكفورد نجم منتخب إنجلترا، بعد تصديه لأكثر من كرة خلال مباراة كولومبيا الأخيرة، ونجاحه في التصدي لأكثر من ركلة، ليقود الفريق إلى الدور التالي، بعد تقديم فريق الأسود الثلاثة لمباراة ضعيفة خلال الوقتين الأصلي والإضافي.
يذكر أن كأس العالم يشهد مفاجآت قوية، بعد خروج أكثر من منتخب كبير كألمانيا والأرجنتين، وواجه "المانشافت" انتقادات حادة لجلوس تير شتيجن على دكة البدلاء، والبدء بالحارس نوير الذي لم يلعب منذ سبتمبر 2017 بسبب الإصابة، كذلك الأرجنتين افتقدت إلى حارسها الأول روميرو بسبب إصابة قوية قبل بداية كأس العالم بأيام قليلة.