|


بلجيكا.. الهدف يورو 2020

صورة التقطت فجر أمس لكومباني وفيرمايلين مدافعي منتخب بلجيكا لدى العودة من مدينة سانت بطرسبرج إلى العاصمة موسكو بعد مباراة نصف النهائي أمام فرنسا (الحساب الرسمي للمنتخب البلجيكي)
سانت بطرسبرج ـ رويترز 2018.07.12 | 02:17 am

على الرغم من ألم الخروج من قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم، فإن الأمر الإيجابي لبلجيكا أن معظم التشكيلة الحالية من اللاعبين سيكون بوسعهم المشاركة في بطولة أوروبا بعد عامين وسيملك الفريق فرصة جديدة لإحراز لقب كبير.
وكان "الجيل الذهبي" لبلجيكا يحلم بالوصول إلى نهائي كأس العالم لأول مرة لكنه خسر 0ـ1 أمام فرنسا في الدور قبل النهائي في سانت بطرسبرج.
وسيكون بوسع معظم أفراد الفريق الحالي العودة من جديد للمشاركة في بطولة أوروبا 2020 لأن بلجيكا ستكون مرشحة لإحراز اللقب ومن المنتظر أن تتأهل بسهولة.
وقال روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا الذي مدد تعاقده مع بلجيكا حتى 2020 قبل أسابيع من انطلاق كأس العالم "كرة القدم البلجيكية تملك وفرة في المواهب الشابة والواعدة، ووفقاً لمنصبي فإنني أتطلع إلى بطولة أوروبا 2020".
وأضاف "من المبكر جدا الحديث عن تقييم مسيرة الفريق في البطولة "في روسيا" في الوقت الحالي. نحتاج إلى التركيز على المباراة الأخيرة واللعب في سانت بطرسبرج بحثاً عن فرصة للقتال على المركز الثالث. بعد ذلك سنعيد تنظيم المجموعة كما يحدث دائما بعد أي بطولة. نحن نحتاج إلى النظر إلى الجيل الأكثر شباباً ونحاول أن نصبح أكثر قوة من بطولة إلى بطولة. هذا هو هدفنا وطموحنا".
وستلعب بلجيكا يوم السبت مع الخاسر من لقاء كرواتيا وإنجلترا لتحديد صاحب المركز الثالث.