|


جريزمان الدعابة تكشف أحوال فرنسا

موسكو ـ رويترز 2018.07.13 | 11:35 pm

كشفت روح الدعابة، التي أبداها المهاجم أنطوان جريزمان أن منتخب فرنسا سيخوض مباراة كرواتيا غدا الأحد في نهائي كأس العالم لكرة القدم دون إحساس بالتوتر والقلق.
وأشاع المهاجم الفرنسي نوعًا من البهجة في المؤتمر الصحفي أمس الجمعة في معسكر المنتخب خارج موسكو، وكان يمازح الصحفيين إلى جانب فيليب تورنو مسؤول الصحافة والإعلام المخضرم في المنتخب، الذي سيتقاعد بعد البطولة.
وقال جريزمان مازحا: “عندما كنت الهداف في بطولة أوروبا 2016 خسرت فرنسا اللقب، ولهذا تعمدت في هذه البطولة أن أحرز أهدافا أقل لنرى إن كان هذا الأمر سيساعدنا على الفوز”.
وقاطع جريزمان صحفيًّا كان يطلب تعقيبه على انتقادات تيبو كورتوا، حارس مرمى بلجيكا، التي قال فيها إن فرنسا كانت تلعب بطريقة سلبية في مباراة الدور قبل النهائي بين الفريقين الثلاثاء الماضي، وقال جريزمان: “لا..لا..لا، دعنا نتجاوز هذه النقطة فأنا لا أهتم بالطريقة التي فزنا بها، ويجب على كورتوا أن يتوقف عن ذلك، فهل فريقه تشيلسي يلعب بالطريقة نفسها التي يلعب بها برشلونة؟”.
ويؤكد جريزمان على معدنه الفرنسي رغم أنه قضى معظم مسيرته الكروية في الدوري الإسباني.
وقال: “أنا فخور لأنني فرنسي، وهذا لا يقال في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية، فرنسا بلد جميل وتملك منتخبًا جيدًا” وفي نهاية المؤتمر دعا جريزمان للوقوف والتصفيق لفيليب تورنو البالغ من العمر 74 عامًا، الذي كان يجلس بجانبه طوال مدة المؤتمر الذي استغرق 30 دقيقة.
وتورنو هو مسؤول الصحافة والإعلام لمنتخب فرنسا منذ عام 1986، وعمل مع تسعة مدربين، وسيكون نهائي كأس العالم هو المباراة رقم 337 والأخيرة في مسيرته مع المنتخب.