|


رئيس «فيفا» يصف مونديال روسيا بالأفضل.. والـ"فار" حامي النزاهة

إنفانتينو: نيمار أسطورة حية

موسكو ـ الألمانية 2018.07.14 | 01:17 am

وصف جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الجمعة، نيمار لاعب المنتخب البرازيلي بأحد أساطير كرة القدم، رافضًا انتقاده على ما وصف بالتمثيل المبالغ فيه للاعب.
وقال في مؤتمر صحفي في ملعب لوزنيكي في موسكو، حيث ستجرى المباراة النهائية، إن نيمار لاعب عظيم، وموهبة عظيمة. لا يمكنني أن أقول كلمة سلبية عنه، إنه واحد من هؤلاء الأساطير". وأضاف: "بالطبع سيظهر المزيد من مهاراته الحقيقية في كرة القدم في المستقبل".
ووصف إنفانتينو مونديال روسيا بـ"الأفضل على الإطلاق"، مع دخول المنافسة في الأجواء التحضيرية للمباراة النهائية غدًا الأحد.
وقال: "قبل أعوام قلت إن المونديال هذا سيكون الأفضل في التاريخ، ويمكنني أن أقولها اليوم بقناعة.. هذه أفضل كأس عالم على الإطلاق".
وأوضح أن نظام حكم الفيديو المساعد "فار" حقق بداية ناجحة في البطولة، وساعد في محو أخطاء ارتكبها حكام المباريات، مؤكدًا أن النتائج واضحة وإيجابية لأبعد الحدود لتطبيق النظام، ومنها ارتفاع عدد القرارات الصحيحة من قبل الحكام من 95 في المئة إلى 99.32 في المئة، خلال البطولة، مشيرًا إلى أن النظام لا يغير كرة القدم، وإنما يعزز نظافتها ويجعلها أكثر شفافية ونزاهة.