|


ماتويدي: كرواتيا.. مباراة حياتنا

إيسترا ـ الفرنسية 2018.07.14 | 01:34 am

شدَّد بليز ماتويدي، لاعب وسط المنتخب الفرنسي لكرة القدم، على أن المباراة أمام كرواتيا في نهائي مونديال روسيا "مباراة حياتنا"، و"سيكون مطلوبًا منا بذل كل ما في وسعنا فيها لتحقيق الفوز، وإحراز اللقب العالمي للمرة الثانية".
وأوضح ماتويدي، أن "خوض المنتخب الكرواتي ثلاث مباريات ماراثونية على التوالي لن يشكِّل عقبة بالنسبة إلينا".
01
ما الذي يجب فعله للفوز
على كرواتيا؟
علينا أن نلعب بأسلوبنا المعتاد، كما فعلنا حتى الآن. لقد لعبنا مباريات جميلة جدًّا في الأدوار الإقصائية. نحن فريق يعرف كيف يدافع جيدًا بجميع اللاعبين، ويستعيد الكرة بمهارة، وأقوياء جدًّا عند الانطلاق في الهجمات السريعة المنسَّقة.
02
خاضت كرواتيا مباريات عدة بالتمديد، هل هذه ميزة بالنسبة إليكم؟
كلا على الإطلاق. نحن لا نقول: إنهم خاضوا الشوطين الإضافيين ثلاث مرات. لقد شاهدنا مباراتهم الأخيرة أمام إنجلترا، ورأينا كيف أنهوها بقوة. لم تكن بدايتهم في المباراة جيدة، لكن ساد انطباع بعد ذلك وكأنهم يخوضون مباراتهم الأولى في البطولة. كان أداؤهم مذهلًا. إنه فريق قادر على تأكيد حضوره في المباراة النهائية.
03
هل مسحتم الدموع على خسارة المباراة النهائية لكأس أوروبا 2016، وهل سيكون ذلك دافعًا لكم في النهائي غدًا؟
لقد جفَّت الدموع، لكنها "الخسارة" لا تزال في زاوية صغيرة من الذهن، وهذا أمر جيد بالنسبة إلينا، ويجب أن يخدمنا غدًا، حتى لو كنت لا أحب التحدث عن الماضي. إنها مباراة نهائية، سنخوضها بطريقة مختلفة، ونأمل أن نقدم مستوى رائعًا من أجل تحقيق الفوز.
04
هل تتلهفون لخوض النهائي، أم تنامون جيدًا؟
ننام بشكل جيد حاليًّا، وأتمنى أن يستمر ذلك على الرغم من أن نهائي كأس العالم حلمُ طفولةٍ يتحقَّق. كأس العالم هذه قريبة جدًّا لدرجة أننا نرغب في لمسها، لكن قبل لمسها يجب علينا بذل كل شيء. أعتقد إنها مباراة حياتنا.