|


إنجلترا وبلجيكا.. نجوم البريميرليج في سباق على المركز الثالث

2018.07.14 | 03:22 pm

يتواجه المنتخب البلجيكي مع نظيره الإنجليزي، في محاولة لتخطي خسارة نصف النهائي، والمنافسة على المركز الثالث، والتقى المنتخبان في البطولة من قبل، في المباراة الآخيرة من دور المجموعات، والتي لعب كلا الفريقين بالأسماء الاحتياطية، وانتهت بانتصار المنتخب البلجيكي، ليتأهل أولا عن المجموعة.
-أخبار الفريقين
على عكس المتوقع، قد تشعر بلجيكا بخيبة أكبر، لامتلاكها جيلاً ذهبيًا، ما يمثل عبئاً ثقيلاً لتحقيق إنجاز غير مسبوق في البطولة، وارتفعت الآمال حين استطاع الفريق نخطي عقبة البرازيل، أحد أكبر المرشحين، لتسقط أمام فرنسا بهدف نظيف، لم يستطع المنتخب الأكثر تسجيلاً للأهداف معادلته، ومع ذلك، لم تصل بلجيكا إلى المركز الثالث من قبل، لذلك سيظل هذا الإنجاز تاريخيًا حال تحقيقه.
ويغمر الإنجليز مشاعر مختلطة عن الخسارة، حيث لم يتوقع أحد وصول الفريق لهذا الإنجاز قبل البطولة، ولكن تظل خيبة الأمل حاضرة، بعد أن أوقعتهم القرعة في مسار أسهل نسبيًا من المتوقع، بمواجهة كولومبيا والتأهل بركلات الترجيح، ثم السويد، والخروج القاسي على يد كرواتيا بعد التقدم في النتيجة وإضاعة الفرص، ولكن يؤكد ساوثجيت أن هذا العمل تجهيز لما هو قادم، لذلك عليه تحضير فريقه ذهنيًا، لتحقيق ثاني أفضل إنجاز في تاريخ الإنجليز، بعد حمل لقب مونديال 1966.
-نظرة فنية
يستعيد مارتينيز الظهير توماس مونييه، الغائب عن مباراة فرنسا للإيقاف، لتكتمل مجموعته بلا غيابات، وقد يعطي الفرصة لبعض الأسماء مثل عدنان يانوزاي، والذي سجل هدف الانتصار ضد الإنجليز، مع الاعتماد على حاسة لوكاكو التهديفية، بجانب إيدين هازارد، وديبروين للتغلب على الدفاع الإنجليزي.
فيما يفقد ساوثجيت بعض لاعبيه، أبرزهم المتألق كيران تربييه، والذي خرج ضد كرواتيا متأثرا بإصابته، مع شكوك حول الثنائي كايل والكر وهندرسون، لذلك قد تتاح الفرصة لأمثال ترينت ألكسندر أرنولد، وروبن لوفتيس تشيك للمشاركة بشكل أساسي، ومساعدة هاري كين على حسم الحذاء الذهبي للبطولة.
-التشكيلة المتوقعة
تدخل بلجيكا على الأرجح بتشكيل 3-4-3، كورتوا في حراسة المرمى، ثلاثي الدفاع فيرتونخن، كومباني، ألدرفيريلد، ثنائي المحور فيلايني، وفيتسل، مع الأطراف ناصر الشاذلي يسارا، وتوماس مونييه يمينا، خلف الثلاثي ديبروين، هازارد، ولوكاكو.
وتعتمد إنجلترا على خطة 3-5-2، بالحارس المتألق بيكفورد، وثلاثي الدفاع والكر، ستونز، وماجواير، يتقدمهم إيريك داير في المحور، بجانب كل من جيسي لينجارد، وديلي آلي، على طرفي الملعب ترينت ألكسندر أرنولد يمينا، وداني روز يسارا، وثنائي الهجوم رحيم سترلنج، وهاري كين.