|


فرنسا.. استعراض القوة

صورة التقطت أمس من العرض العسكري الذي نُظِّم في باريس العاصمة الفرنسية بمناسبة اليوم الوطني الذي تحتفل به البلاد منذ العام 1880م بمشاركة اليابان وسنغافورة ضيفَي الشرف (الأوروبية)
باريس ـ الفرنسية 2018.07.14 | 11:14 pm

احتفلت فرنسا، أمس، بيومها الوطني، عشية استعداد مئات الآلاف للاحتفال في حال فوز منتخبها بلقب مونديال روسيا، حيث حلَّقت طائرات مقاتلة فوق باريس، العاصمة الفرنسية، في إطار استعراض عسكري ضخم، أظهر "القوة المدروسة" في مناسبة تنظَّم سنويًّا منذ العام 1880م.
وتحت شمس ساطعة، افتُتح الحفل عبر استعراض الجيوش في شارع الشانزليزيه، وحضر الاستعراض آلاف الأشخاص حاملين أعلامًا فرنسية صغيرة، وزَّعها الجيش عليهم، بينهم العديد من السياح. وقبل انضمامهم إلى الموكب، التقط طلاب معهد "البوليتكنيك" صورة جماعية أمام لافتة كبيرة، كُتِبَ عليها "كلنا وراء منتخب فرنسا" الذي سيواجه كرواتيا، اليوم، في موسكو في نهائي المونديال. وتجري الاحتفالات في عطلة نهاية الأسبوع وسط تدابير أمنية مشددة، مع نشر 110 آلاف من رجال الشرطة والدرك في جميع أنحاء البلاد. وبالنسبة إلى منطقة باريس وحدها، ينتشر 12 ألفًا من أفراد الشرطة لضمان أمن "منطقة المشجعين" في "شان دو مارس" عند برج إيفل، حيث من المتوقَّع حضور 90 ألفًا.


فرنسا.. 
استعراض القوة

فرنسا.. 
استعراض القوة

فرنسا.. 
استعراض القوة