|


النصر فاض على الأرض.. وحلق في السماء

الرياض – عبدالرحمن عابد 2018.08.15 | 08:31 pm

كان منظر غروب الشمس في مدينة سيدني الأسترالية، مغريا لجماهير النصر السعودي حتى تدخل على صفحة طيران الاتحاد الإماراتي في تويتر، وتكتب عدة تعليقات طريفة وساخرة، تؤكد جمال الصورة وسحر طبيعة المدينة التي شهدت خسارة الغريم الهلال من ويسترن سيدني وانديريرز ضمن نهائي دوري أبطال آسيا 2014.
وأصبح طيران الاتحاد راعيا رئيسيا لنادي النصر لمدة 4 أعوام، وقال الإماراتيون عبر موقعهم الرسمي اليوم الأربعاء: "من المقرر ظهور شعار الاتحاد للطيران على قميص النصر في مباراته الافتتاحية بالدوري أمام أحد، وسنتعاون مع النادي في مجالات رعايات العلامة التجارية، والتسويق، ومبادرات العملاء وبرنامج الولاء، وقنوات التواصل الاجتماعي، وبرامج الترفيه على متن الطائرة، ودعم تجارة السفر". فيما لم يفصح الطرفين عن القيمة المالية المتفق عليها.
ورغم الإيرادات المرتفعة التي حصل عليها أصفر الرياض في آخر 10 أعوام من العقود التجارية، مثل مياه تانيا وموبايلي للاتصالات والمسافر لحجز الفنادق والطيران وموقع وادي للتسوق وسيارات إنفينيتي والاتصالات السعودية ويوجين الإلكترونية، إلا أن ديون النادي تجاوزت 231 مليون ريال بحسب ما أعلنته هيئة الرياضة منتصف العام الجاري، فيما تم سدادها لاحقا بقرار حكومي.
وتعاقد بطل دوري 2015 مع نجوم عالميين منذ تولي سعود آل سويلم رئاسة النادي في مارس الفائت، حيث تعاقد النصراويون مع النجمين النيجيري أحمد موسى والمغربي نور الدين امرابط، بجانب المدافع البيروفي كريستيان راموس، والأسترالي براد جونز حارس ليفربول السابق.
وتستهدف طيران الاتحاد رعاية أندية "سيتي فوتبول جروب" التي أسسها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عام 2014، ومن أبرز تلك الشراكات رعاية مانشستر سيتي الذي حقق بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الفائت بفضل مدربه بيب غوارديولا ولاعبيه دي بروين وأغويرو وستيرلنغ، كما يظهر شعار طيران الاتحاد على قمصان ملبورن سيتي الأسترالي، ونيويورك سيتي الأميركي الذي يقود هجومه الإسباني الشهير دافيد فيا.
وتأسست الاتحاد للطيران في يوليو 2003 على يد حكومة أبوظبي التي موّلت المشروع العملاق برأس مال قدره نصف مليار درهم، ويقع مقر الشركة الرئيسي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بينما يترأس إدارتها محمد بن مبارك المزروعي الذي يدير أكثر من 26 ألف موظف يحملون 153 جنسية مختلفة، فيما تملك الشركة 122 طائرة تطير إلى 112 وجهة حول العالم.
وتشمل قائمة الرعاية الرياضية لدى شركة طيران الاتحاد، كلا من الدوري الأميركي لكرة القدم للمحترفين، وملعب الاتحاد في مانشستر، وملعب الاتحاد في ملبورن، وسباق الأمة الثلاثي في واشنطن العاصمة "نيشنز ترايثلون"، وبطولة عموم أيرلندا للهيرلينغ للكبار، وسباق الفورمولا 1 في أبوظبي، وبطولة الجولف في أبوظبي.