|


النصراويون يخشون عقدة الرقم «9»

الرياض - إبراهيم الأنصاري 2018.08.27 | 09:19 pm

لم يسعف الوقت الجماهير النصراوية في الاحتفال بتعاقد فريقها مع المهاجم المغربي عبدالزراق حمدالله حتى أصيبت بنوع من القلق على مستقبل اللاعب بعد إعلان الإدارة النصراوية منحه الرقم 9، وهو الرقم الذي لايتفاءل كثير من النصراويين باللاعب الذي يرتديه من بعد أسطورتهم ماجد عبدالله، وبات يشكل عقدة لجميع من ارتداه بعد الأسطورة النصراوية.
وتعاقب على ارتداء الرقم 9 في النصر بعد ماجد عبدالله الذي ودع الملاعب في عام 1998، العديد من اللاعبين، إلا أن مسيرتهم برفقة أصفر العاصمة، دائماً ماتنتهي بالفشل رغم امتلاك العديد منهم للموهبة والنجومية، والبرازيلي دينلسون أكبر دليل، حيث أطاحت به عقدة الرقم 9 في النصر.
علي يزيد كان أول ضحايا الرقم الشبح، حين علقت عليه الجماهير النصراوية الآمال في خلافة أسطورتهم الخالدة إلا أن ثقل الرقم والضغوط أطاحت به وتم تنسقه في موسم 2006-2007، وعلق النصراويون الرقم إلى أن حضر نجم المنتخب البرازيلي الشهير دينلسون في ذات الموسم، ولكن مسيرته باءت بالفشل ولم يستطع إحراز أكثر من 3 أهداف أحدها من ركلة جزاء، وقضى الرقم 9 على تجربة النجم العالمي في السعودية.
الشاب عواد العتيبي كان ثالث من أطاح بهم الرقم، وساهمت الضغوطات الكبيرة التي يواجهها حامل هذا الرقم في نهاية مسيرة اللاعب الشاب، بعد أن ودع النصر في موسم 2009 بمسيرة فاشلة.
7 سنوات بعده والرقم العقدة أسير خزائن النصر، وبات القادمون إلى النادي العاصمي يخشون من شئم هذا الرقم، ولم يرتديه أي لاعب إلى أن حضر نايف هزازي الدولي السعودي إلى النصر موسم 2015 في صفقة قياسية بلغت 27 مليون ريال قادماً من الشباب، وقرر رئيس النصر في ذلك الموسم الأمير فيصل بن تركي منح هزازي الرقم 9، ولم يعلم هزازي أن الرقم العقدة سيجعل مهمته في الفريق الأصفر أشبه بالمستحيلة وهو ماحصل حيث كانت حصيلته مع النصر في موسمين 9 أهداف فقط، وهو الهداف الفذ ونجم هجوم الأخضر السعودي، ووقعت الإدارة النصراوية مخالصة معه بعد أن بات عبئاً على الخزينة الصفراء.
اليوم منح النصراويون مهاجمهم عبدالزراق حمدالله الرقم 9 فهل ينهي النجم المغربي عقدة الرقم، ويقود الهجوم الأصفر، أم تستمر العقدة ويلحق الرقم الهداف المغربي بالضحايا السابقين؟.