|


الصالحي أسس متحفه قبل 10 أعوام.. وموديل 35 الأبرز

150 سيارة كلاسيكية في القصيم

صور التقطت أمس لسيارات قديمة معروضة داخل متحف التميز في خب الجطيلي في بريدة.. ويظهر شخصان يعاينان اثنتين من هذه السيارات تصوير: عبد العزيز السعودي
بريدة ـ عبد الله العبيد 2018.09.10 | 10:54 pm

يتفرغ فضل الصالحي، منذ تقاعده، لجمع وعرض السيارات الكلاسيكية، حتى إنه أسس متحفا خاصا لها في منطقة خب الجطيلي وسط مدينة بريدة.
يضم المتحف، الذي يرتاده الزوار مجانا، نحو 50 سيارة، أقدمها موديل عام 1935م وأحدثها موديل 1963م، أما أبرزها، من وجهة نظر صاحبه، فهي سيارة شفروليه من موديل عام 1959م.
وبدأ عشق الصالحي، صاحب الـ 48 عاما، لهذا النوع من السيارات قبل 15 عاما، فيما يعود تأسيس متحفه إلى عام 2008، وهو يقول إنه يستمتع بهذه الهواية، كما يجني منها عائدا ماليا جيدا نظير بيع بعض السيارات.



مظلة جامعة
يشرح لـ "الرياضية" الصالحي، أن هذا النوع من المتاحف والمعارض الخاصة يندرج تحت الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات.
ويلفت إلى استهدافه تعريف الأجيال بسيارات الزمن الجميل كما يسميه. فيما يطالب الجهات الرسمية المعنية بتسهيل إجراءات تجديد الرخص للسيارات الكلاسيكية.ولا يكتفي الصالحي بعرض السيارات القديمة بنفسه للزوار، بل يقول إنه يتولى بنفسه إصلاح كل ما يتعلق بأمور الميكانيكا والكهرباء فيها.



هواية قصيمية
تزايد أخيرا عدد معارض ومتاحف السيارات الكلاسيكية في مدينة بريدة. وعلى الأقل، تشهد المدينة، الواقعة في منطقة القصيم، تنظيم 3 من هذه المعارض سنويا، فضلا عن المتاحف المفتوحة على الدوام، مثل متحف التميز ومتحف إبراهيم المجحدي.
استقطاب كافة الشرائح
يوضح لـ "الرياضية" إبراهيم المجحدي أن المتحف، الذي أسسه قبل عام، مفتوح لزوار منطقة القصيم، بمن فيهم السياح، من السبت إلى الخميس مع تخصيص أيام الجمعة لكافة شرائح المجتمع. ووفقا له، يضم متحفه، الذي لا يشترط قطع تذكرة دخول، 100 سيارة أغلاها يصل سعره إلى مليون و300 ألف ريال.


150 سيارة كلاسيكية في القصيم

150 سيارة كلاسيكية في القصيم

150 سيارة كلاسيكية في القصيم