|


متنزه عيون الجواء ينتعش ببحيرة ونوافير تفاعلية وألعاب مائية

246 ألف متر تجسد جغرافيا السعودية.. وتجتذب زوار القصيم

صورة جوية التقطت لمتنزه الوطن في عيون الجواء بعد تجديده.. ويظهر فيها تجسيد خارطة البلاد (المركز الإعلامي ـ بلدية عيون الجواء)
بريدة ـ نايف البدراني 2018.10.04 | 11:54 pm

مياهٌ على شكل البحر الأحمر توازيها في الجهة المقابلة مياهٌ على شكل الخليج العربي، وبينهما مساحة خضراء تجسد جغرافيا السعودية، هكذا ظهر المتنزه العام في محافظة عيون الجواء في منطقة القصيم لدى إعادة افتتاحه أخيرا، بعد تغيير جذري استغرق 3 أعوام.
وبات المتنزه، في حلته الجديدة، عنصر جذب لسكان المنطقة وزوارها، فضلا عن هواة التصوير الفوتوجرافي، الذين حرصوا على تصويره من أعلى، لإظهار تجسيده خارطة السعودية، التي تتوسطه، والجغرافيا المحيطة بها.
وعلاوة على الشكل الخارجي، تضاعفت الخدمات الترفيهية.
وتزامنا مع احتفالات الذكرى 88 لليوم الوطني، أعادت بلدية محافظة عيون الجواء "40 كم شمالي مدينة بريدة" افتتاح المتنزه، وغيرت اسمه إلى "متنزه الوطن".
وإجمالا، تقدر مساحة المكان بـ 246 ألفا و400 متر مربع.
على هذه المساحة، تجتمع الجلسات المخصصة للعائلات، مع مضمار للمشي بطول 5 آلاف متر، و7 نوافير تفاعلية ونوافير أطفال بمساحة 250 مترا مربعا.
في حين تقع البحيرة الصناعية، التي تجسد شكلي البحر والأحمر والخليج العربي، على مساحة 15 ألف متر مربع، أما المسطحات الخضراء فمساحتها 55 ألف متر مربع.
وزودت البلدية المتنزه بشاشة عرض بالليزر، وخصصت للأطفال منطقة ألعاب مائية، وملاعب لكرة القدم، فيما أوجدت مساحة ثابتة للأسر المنتجة لعرض إنتاجها أمام الزوار، كما يتوفر مصليان للرجال وللنساء.
وإضافة إلى زيارة المتنزه الذي يتوسط عيون الجواء تقريبا، يحرص القادمون إلى المحافظة على تفقد بعض معالمها الأثرية، مثل المرقب والأخدود والمزارع العتيقة.