|


طالب بإبعاد الأجانب عن الكلاسيكو

شاص: روح «الإتي» أفضل

حوار: نجيب الجداوي 2018.10.25 | 02:05 am

عدّ سامي شاص، لاعب فريق الاتحاد السابق، أن مباريات الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال لا تخضع لأي مقاييس فنية حتى ولو كان هناك فريق متصدر وآخر بعيد عن الصدارة، مشيرًا إلى أن روح الاتحاد المعروفة ستعوض الجانب الفني الذي يتفوق فيه الهلال، مطالبًا بالاعتماد على اللاعبين المحليين في لقاء اليوم واستبعاد الأجانب الذين لم يقدموا ما يشفع لهم بارتداء شعار الفريق أو الاستمرار معه، وتوقع أن يكون الهلال نقطة تحول كبرى في مسيرة الاتحاد نحو الانتصارات.
01
كيف ترى حظوظ الاتحاد اليوم؟
مباريات الهلال والاتحاد لا تخضع لأي مقاييس، فهو في النهاية لقاء قمة، الاتحاد يفتقد لأدوات النجاح والهلال يعاني من غيابات لأبرز نجومه، إلا أننا موعودون بلقاء مختلف من الناحية الفنية، وأتوقع أن يكون اللعب مفتوحًا، وهو الأمر الذي سيساعد على نجاح الكلاسيكو.
02
هل أنت متفائل؟
أتوقع أن نشاهد لقاء يليق بحجم وتاريخ الفريقين، الاتحاد يتفوق بالروح والهلال الأفضل فنيًّا، وهنا سيتجاوز الفريقان فارق النقاط الكبير الذي يفصل بينهما، فالهلال يتصدر والاتحاد في الذيلية، وهذه من جماليات الدوري السعودي.
03
وما توقعاتك للقاء؟
أتمنى فوز الاتحاد وهو قادر على العودة في أي وقت، فربما تنقلب الطاولة ويكون فوزه صحوة، أفضل أن يخوضها من دون المحترفين، فأبناء النادي هم من أنقذوه في الأيام الماضية، ولكن تظل هناك قناعة مدرب وإدارة.
04
كيف شاهدت أجانب الاتحاد؟
المنطق يفرض عدم خوض المباراة بالأجانب الحاليين لأنهم دون المستوى، مؤسف أن يرتدي أمثال هؤلاء الأجانب شعار الاتحاد، هل يعقل أن يصوم الصربي أليكساندر بيزيتش عن التسجيل غير مرة واحدة في 9 مباريات هذه كارثة.
05
ما الذي يحتاج إليه المدرب الحالي؟
المدرب لا يمكن لومه لأي شيء، ولا يمكن أن تنتقده لأنه جاء في فترة صعبة وحرجة، وهو بحاجة إلى ترميم الفريق من جديد.
06
أفهم من ذلك أن الهزيمة إن وقعت ستكون مبررة؟
إذا حدثت الخسارة لا يمكن إلقاء اللوم على المدرب، هو ليس له ذنب، لم يكن له يد في الاختيارات، ولم تكن هناك لجنة فنية، النادي أصبح مهمشًا.
07
كيف شاهدت طلب الهلال بنقل اللقاء إلى جدة؟
أستغرب من الهلاليين طلب النقل وكون لاعبهم عموري تعرض لإصابة في الملعب، فهذا ليس عذرًا وسببًا يجعلهم يطالبون بنقل اللقاء من الرياض إلى جدة، فالإصابة قضاء وقدر، وطلب نقل اللقاء رسالة إحباط للاعبين، وقد تضعف معنويات الفريق، وتعود بشكل عكسي على اللاعبين.