|


اقتنى الجناح الياباني بعد أراسكو.. وشارك في عرعر

دراجة نارية تقلب حياة المتقاعد

صورة التقطت لعلي الملاحي على متن دراجته النارية اليابانية.. ومن خلفه طفل من عائلته خلال مناسبة في الشرقية لأصحاب الدراجات النارية (الرياضية)
الدمام ـ حسام النصر 2018.10.31 | 10:40 pm

يترقب علي الملاحي، السعودي الخمسيني، أواخر نوفمبر الجاري وأوائل ديسمبر المقبل، للمشاركة في حدثين في البحرين لهواة الدراجات النارية، الأول سباق "رالي"، والآخر أسبوع لمحبي هذه الرياضة.
يمتلك الملاحي، المتقاعد من وظيفة في شركو أراسكو والذي يسكن محافظة القطيف، دراجة نارية من نوع "جولد وينج" - أو "الجناح الذهبي" بالعربية- الذي تنتجه شركة هوندا اليابانية.
وحسبما أوضح لـ "الرياضية"، التي تحدثت معه عن هوايته، يعود تعلّقه بالدراجات النارية إلى مرحلة الصغر.
لكنه انغمس آنذاك في لعب كرة اليد في نادي الخليج، وانشغل لاحقًا بعمله.
وبعد التقاعد المبكر قبل نحو عام، عاد إلى هوايته القديمة، والتحق بأعضاء فريق الخليج للدراجات النارية، المعروف في مدينة سيهات والمعتمد من قِبَل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. انفصل عنهم لاحقًا، وأسس هذا العام فريقًا أسماه "هيرو" - أو "البطل" بالعربية ـ تحت المظلة نفسها، في ظل تزايد عدد المنضمين إلى مثل هذه الفرق، في المنطقة الشرقية.
يصف الملاحي، الذي تكاد خوذة الأمان السوداء لا تفارق رأسه، مجتمع أصحاب الدراجات النارية بـ "العالم الجديد".
ويقول عنه "أكاد أعدّه مجتمعًا آخر، لبعده التام عن التعصب" الذي قد يعيب ممارسي رياضات أخرى، موضحًا أن شغفه بهذه الرياضة تضاعف منذ مارسها العام الماضي، وهو ما دفعه إلى المشاركة، خلال فترة وجيزة، في فعاليات عدة، آخرها مهرجان عرعر الدولي الأول للدراجات النارية في أكتوبر الماضي.
قبلها، شارك في فعالية من تنظيم شركة هارلي ديفيدسون الأمريكية المصنّعة للدراجات، تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني الـ 88.
ومن وجهة نظره، يسهم أصحاب الدراجات النارية في الخدمة المجتمعية، عبر فعاليات نشر الوعي بالقيادة الآمنة، والتعاون من الجهات الخدمية الحكومية.
ورغم أنه محاط بأبنائه الـ 8 من زوجتيه وأحفاده الـ 4، يكشف لـ "الرياضية" الملاحي عن إصراره على المشاركة في مناسبات خارجية عدة خلال الفترة المقبلة، وأنه لن يكتفي بفعاليتي البحرين.