|


أحزمة يبحث عنها النجوم

2018.11.01 | 12:57 am

يكون هدف كل مصارع، على غرار المباريات القتالية، الحصول على حزام، يلفه حول خصره، وليس من السهل الحصول على مثل هذه الفرصة، فقد يقضي المصارع حياته الرياضية كلها يبحث عنها ولا يجدها. وفيما يلي أهم الأحزمة التي يتقاتل عليها المصارعون.
- الوزن الثقيل
يعود تاريخ بداية لقب wwe إلى العام 1963، حينها حمل اللقب بادي روجرز بانتصاره على أنتونيو روكا في نهائي البطولة التي جرت في إبريل، ومنذ ذاك الوقت، حمل هذا اللقب الكثير من الأساطير، منهم برونو سامرتنيو، وأندريه ذا جاينت، وبريت هارت، وذا روك، وأندرتيكر، وشون مايكلز، وستيف أوستن.
- بطولة القارات
تعد بطولة الإنتركونتننتال في wwe من أهم البطولات التي يتصارع عليها الكثير من النجوم كل عام. وعبر التاريخ حمل الكثير من المصارعين لقب البطولة منذ بدايتها عام 1979 حينما حمل اللقب الأول بات باتيرسون المتوَّج في قاعة مشاهير wwe، لينال هذا الشرف بعده العديد من الأساطير، منهم جريج فالنتاين، وشون مايكلز، وذا روك، وكريس جيريكو، وتريبل إتش.
- بطولة الولايات المتحدة
على الرغم من كثرة البطولات التي يدافع عنها نجوم wwe في عروضها المتنوعة، مثل raw، وسماكداون، إلا أن لقب الولايات المتحدة، كان الوحيد الذي تم الدفاع عنه أولًا في عرض مختلف عن عروض wwe، وهو عرض WCW.
أسماء كبيرة وعظيمة استطاعت الحصول على هذا اللقب، بدايةً من سارجنت سلوتر، وجريج فالنتين، وصولًا إلى بوكر تي، وإيدي جيريرو، وجون سينا.
- بطولة الديفاز
كانت ميشيل ماكول أول مَن حمل لقب بطولة الديفاز للسيدات في wwe في يوليو 2008، وتحديدًا في بطولة “ذا جريت أمريكان باش”.
ومنذ ذاك الحين، استطاعت نجمات كثيرات من الديفاز الحصول على اللقب الجديد الذي حلَّ مكان لقب السيدات القديم. وقد حملته نجمات، مثل ميلينا، وماريس وايف، وميكي جيمس، ونيكي بيلا، وإي جي.
- بطولة الزوجي
تعد من أهم البطولات في تاريخ wwe، تأسست عام 2002 لتصبح الهدف الرئيس لكل فرق الزوجي في WWE.
ستيفاني ماكمان، كان لها الفضل في تأسيس هذه البطولة عندما أعلنتها في “سماكداون”، لتصبح اللقب الذي يتصارع عليه نجوم عرض “سماكدوان”، خاصة أن حزام بطولة العالم للزوجي كان ينحصر على عرض raw.