|


الأخضر الشاب يعطل الياباني ويعبر إلى نهائي آسيا بثنائية تاريخية

السعوديون.. عزيمة وانتصار وفرح

صورة التقطت أمس تعكس فرحة لاعبي المنتخب السعودي للشباب بالتأهل إلى المباراة النهائية في نهائيات كأس آسيا دون 19 عامًا بعد الفوز على المنتخب الياباني بهدفين دون رد في المباراة التي جرت في إندونيسيا (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: مازن العسرج 2018.11.02 | 01:10 am

ثأر المنتخب السعودي لدرجة الشباب لكرة القدم لنفسه من نظيره المنتخب اليابان، الذي خطف منه لقب البطولة قبل عامين خلال المباراة النهائية التي أُجريت في مملكة البحرين، وانتهت بفوز اليابان بركلات الترجيح 3ـ5، وذلك بعد أن أقصاه من الدور نصف النهائي إثر الفوز عليه 2ـ0 أمس الخميس على ملعب باكنساري في مدينة بوجور الإندونيسية.
وحسمت فرقة المدرب خالد العطوي، الأمور مبكراً، وبالتحديد مع نهاية الشوط الأول، الذي تمكن خلاله الأخضر من تسجيل هدفين جاءا في الدقيقتين 29،46 عبر تركي العمار، وخالد الغنام.
وسجل الأخضر السعودي سيطرة مطلقة على مجريات الشوط الأول بعد أن أنهاه بنتيجة 2ـ0، واستمرت السيطرة السعودية في الشوط الثاني، ولم يُمنح خلالها المنتخب الياباني بإحداث أي تهديد على مرمى الحارس عبد الرحمن الشمري.
وضرب الأخضر الشاب موعداً في نهائي البطولة الأحد المقبل مع منتخب كوريا الجنوبية.
وكان الأخضر السعودي قد حسم بطاقة التأهل إلى مونديال بولندا، الذي سيُجرى العام المقبل عقب فوزه على نظيره الأسترالي في ربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.