> مقالات

مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
مساعد العبدلي |
2018-11-02



لم يتمكن نايف هزازي من تقديم نفسه بقميص أحد؛ فغادر صفوفه ربما يلعب نايف "هاوياً" للاتحاد، وتكون فرصته "الأخيرة" لاستعادة حضوره الفني.
ـ حسن الراهب "أفضل" لاعب "مفيد" يأتي من دكة البدلاء لتقديم إضافة لفريقه.. هل يثبت الراهب ذلك بقميص الشباب؟
ـ من الطبيعي أن تقيل إدارة الباطن المدرب البلجيكي فرانك فيركاوترين؛ لأن الفريق يتعثر وقد يدخل في دائرة خطر الهبوط إذا استمر الفريق على ذات الأداء الفني.
ـ الفريق افتقد الرباعي البرازيلي الذي كان "مصدر" قوته في الموسم الماضي.. محترفوه الأجانب هذا الموسم غير مقنعين.
ـ تحدث كارينيو مدرب النصر عن أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد وتمت معاقبته من قبل لجنة الانضباط.. ثم تحدث آخرون "بعد كارينيو" عن ذات الأرضية لكن لجنة الانضباط التزمت الصمت تجاههم!
ـ لست ضد "العقوبات" إنما أبحث عن "العدالة" في التعامل مع الجميع.
ـ أتفق مع أسبريلا نجم الفيحاء في أنه كان أفضل من أحمد موسى، "لكن فقط في تلك المواجهة"؛ لأن المنطق كان يفرض ألا يبدأ كارينيو بأحمد موسى القادم من توقف قارب الأيام العشرة؛ وهو ما ساهم في انخفاض أدائه الفني في تلك المباراة.
ـ إبعاد "العماني" علي الحبسي عن القائمة الهلالية المشاركة في منافسات "كأس زايد" و"الأسترالي" براند جونز عن مرمى النصر في ذات المسابقة، سيكون في مصلحة حراسة المرمى السعودية.
ـ على المعيوف "الهلال" ووليد عبد الله والعويشير "النصر"، تقديم أنفسهم بشكل متميز والانضمام لمحمد العويس في المنتخب قبل نهائيات أمم آسيا.
ـ يقول الزميل نبيل نقشبندي: "قبلت رئاسة لجنة الحكام دون علمي بتفاصيل المهمة، وعندما اطلعت على تفاصيلها اعتذرت لأنها تتطلب تفرغاً كاملاً لا يناسب ظروف عملي".. ما قاله الزميل نقشبندي يعكس "ارتجالية" القرار من قبل اتحاد الكرة، وكذلك قبوله "المبدئي" من الزميل نقشبندي.
ـ رفع الإيقاف عن الموقوفين بمناسبة تأهل المنتخب السعودي للشباب لنهائيات كأس العالم، يجب أن يكون درساً للمستفيدين من القرار، وأن يعيدوا النظر في سلوكياتهم مستقبلاً.
ـ قال المتحدث باسم اتحاد الكرة: "قرار توقف الدوري تتم دراسته الآن وسيصدر بيان قريب بشأنه".. هل هذا يؤكد ما قلته قبل شهرين بأن الدوري سيتوقف؟