2018-11-09 | 20:02

بثنائية كمارا في الجوهرة
غاب السومة.. فانكشف الأهلي أمام القادسية

غاب السومة.. فانكشف الأهلي أمام القادسية
جدة- الرياضية
         

قاد هارون كمارا فريقه القادسية إلى فوز غالٍ على مستضيفه الأهلي عندما سجل هدفي المباراة 2-0 في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة لحساب الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتجمد رصيد الأهلي عند 19 نقطة في المركز الثالث، بينما قفز القادسية إلى 7 نقاط في المركز الثالث عشر في جدول ترتيب المنافسة.
سجل هدفي المباراة هارون كمارا مهاجم القادسية عند الدقيقتين "69، 77"، فيما شهدت المباراة غياب السوري عمر السومة نجم وهداف الفريق الغربي بخمسة أهداف.
بدأت المباراة بضغط من جانب فريق القادسية على محمد العويس حارس مرمى الأهلي والذي تصدى لتسديدة قوية من البرازيلي التون جوزيه عند الدقيقة 13 ليبعد أخطر فرص الفريق الشرقي.
وواصل لاعبو القادسية ضغطهم وكانوا الأفضل طوال زمن الشوط الأول بفضل انتشارهم الجيد وامتلاكهم منتصف الملعب لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
مع بداية الشوط الثاني، كاد ديجانيني أن يفتتح التسجيل لفريقه الأهلي بعد أن راوغ أكثر من لاعب وواجه المرمى لكن أرسل كرة فوق عارضة مرمى الأسترالي جان دونكان حارس القادسية.
وكان التقدم لصالح القادسية عن طريق هارون كمارا والذي وضع كرة سهلة في شباك العويس عند الدقيقة 69، بعد الهدف استحوذ لاعبو الأهلى على الكرة وفرضوا أسلوبهم داخل الملعب لكنهم اصطدموا بتكتيك دفاعي عالٍ قبل أن يعود كمارا بالهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 77 اعترض عليه لاعبو الأهلي ولجأ السلوفيني دامير سوكومينا حكم اللقاء لتقنية الفيديو والتي أكدت صحة الهدف، لتنتهي المباراة بفوز القادسية.
هذا، وسيواجه الأهلي نظيره الاتحاد في ديربي الغربية يوم الأحد 25 نوفمبر، بينما يستضيف القادسية نظيره الرائد يوم الجمعة في الجولة المقبلة.