|


مبابي يتحدث قبل إعلان نتائج الكرة الذهبية

ميسي ورونالدو لا يستحقان الجائزة

باريس ـ الفرنسية 2018.11.10 | 12:09 am

كشف الفرنسي كيليان مبابي عن الكثير من الأمور المتعلقة بمستقبله الكروي، والتحديات التي يعمل عليها، وذلك عشية إقفال باب التصويت أمام 200 صحافي لاختيار أفضل لاعب في كرة القدم لنيل الجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" ، في 3 ديسمبر المقبل، وأوضح في حوار صحافي مع "الفرنسية" ألَّا أحد في الوقت الراهن أفضل من النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنه أبعدهما عن الفوز بالجائزة في العام الجاري.
01
هل تعتقد أن عامك كان مذهلًا، خاصةً أنك توِّجت مع منتخب بلادك بكأس العالم في روسيا، وقد تحصد الكرة الذهبية؟
لا أعلم. على كل حال، وضعت كل المكونات التي تؤدي إلى فوزي بالجائزة. بذلت جهدي كله، لكنني لا أستطيع التصويت مكان الأشخاص الذين يتولون ذلك! وفعلت كل ما في وسعي حتى اليوم الأخير من التصويت، لذا، لست نادمًا.
02
في رأيك، ما الذي يصنع الفارق؟
أعتقد أن جائزة الكرة الذهبية تعتمد على ما يتحقق خلال العام. مررنا بعام، شهد تنظيم كأس العالم، لذا من المؤكد أنها ستكون "وازنة". بعدها يتم تناول ما تحقق خلال بقية العام، وقد حققت بداية جيدة في موسمي، لذا سنرى كيف سيجري الأمر.
03
عام 2018 سيشهد وضع حدٍّ لسيطرة استمرت عقدًا من الزمن من قِبل ميسي ورونالدو على الجائزة، كيف ترى ذلك؟
كلا، النهاية ستكون عندما نجد لاعبًا أفضل منهما. لا أحد يستطيع أن يكون أفضل منهما حاليًّا.
04
هل هذا صحيح؟
لا أعتقد أن أيًّا منهما سيفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، لأن 2018 شهد تنظيم كأس العالم، وهذه البطولة تتقدم على البطولات كلها، لكن إذا نظرنا إلى وضع اللاعبين في حالة صافية، فلن نجد أفضل منهما الآن. هذا العام كانا الأفضل. ميسي توِّج بلقب أفضل هداف في أوروبا، ورونالدو بلقب هداف مسابقة دوري الأبطال.
05
هل تعتقد أن لاعبًا فرنسيًّا سيحرز الجائزة؟
بصراحة، أتمنى ذلك. لقد فعلنا شيئًا كبيرًا على الصعيد الكروي. .
06
هل تدرك أنك في عمر
19 عامًا أصبحت رمزًا دوليًّا؟
نعم، وكلا في الوقت نفسه، لأنني لا أتحكَّم بكل شيء يتم فعله. أن تصبح لاعبَ كرة قدمٍ، أمر يعود البت به إلى المستطيل الأخضر، أما البقية فهي أمور تحتاج إلى إدارة من المحيطين بك. الأمر ليس سهلًا، لكنني أتعلم، وأواصل التعلم. لدي أناس يحيطون بي، ويساعدونني في التغلب على التحديات.