|


استعراض سترلينج يثير غضب جوارديولا

مانشستر - رويترز 2018.11.12 | 03:46 pm

لم تمنع سعادة بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بالفوز 3-1 على مانشستر يونايتد في مباراة قمة بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد من توجيه رسالة قوية للجناح رحيم سترلينج بسبب استعراض مهاراته قرب نهاية المباراة.
وبينما كان سيتي متقدما 3-1 في الدقائق الأخيرة، وصلت الكرة إلى سترلينج على الجناح الأيسر في نصف ملعب يونايتد، لكن بدلا من التوجه بها ناحية الراية الركنية أو الاحتفاظ بها، استعرض لاعب منتخب انجلترا مهاراته.
وأثار هذا التصرف غضب الاسباني خوان ماتا لاعب وسط يونايتد الذي اعتقد أن سترلينج يهين فريقه، وبعد صفارة النهاية كان أول شيء قام به جوارديولا هو التوجه إلى سترلينج في الملعب ليوبخه.
وردا على سؤال عن الحديث الذي دار مع لاعبه البالغ من العمر 23 عاما قال جوارديولا "أدى بعض الحركات بقدميه وكان يمكن تجنب هذا، لكنه لاعب شاب ويستطيع التطور".
وشعر جوارديولا بالحاجة لانتقاد جوانب في أداء فريقه يعتقد أنها يجب أن تتحسن، رغم هيمنة سيتي التامة حتى الآن.
فعلى الرغم من تفوق سيتي الواضح على غريمه في المدينة، لم يكن المدرب الاسباني سعيدا بأداء فريقه في الشوط الأول.
وقال "لم يكن الشوط الأول جيدا، لعبنا وكأننا لا نرغب في فقدان الكرة لكن بدون رغبة في الهجوم.
"شعرت عندما شاهدت لاعبي فريقي بأنهم يشعرون بالضغط. كانوا يرغبون في الأداء بشكل جيد في القمة. كان الفريق متماسكا وأحرزنا الهدف الأول، وكانت أول ربع ساعة جيدة لكن بعد ذلك لم نضغط جيدا".
وأضاف "الفوز كان مستحقا. لعبنا ببعض الخوف في الشوط الأول لكن كرة القدم لعبة ولم نرغب في فقدان الكرة. لم نرغب في الهجوم وهم دافعوا بشكل جيد.
"في الشوط الثاني أصبحت المباراة مفتوحة قليلا لذا كان علينا العثور على المزيد من المساحات لكننا قدما أداء جيدا أمام فريق كبير".