2018-11-13 | 00:46

النهضة أوقف مسيرة الأصفر في الجولة التاسعة بتعادل إيجابي
الأزرق يحطم قياسي الـ 30 عاما

دياز
دياز
تقرير: متعب العبدالهادي
         

كسر فريق الهلال الأول لكرة القدم في كسر الرقم القياسي المسجل باسم النصر في الدوري في موسم 1988ـ1989، والمتمثل في فوزه بالجولات الثمانية الأولى، إذ تجاوز الهلال هذا الرقم أمس الأول أمام الوحدة في مكة المكرمة ضمن الجولة التاسعة، عندما حقق انتصاره التاسع على التوالي في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتمكن الهلال من تحطيم هذا الرقم الذي ظل صامدًا نحو 30 عامًا، بعد أن فاز على كل من الفيحاء والرائد والباطن والفتح والشباب والاتحاد والقادسية والاتفاق وأخيرًا الوحدة.

الاتحاد أسوأ بداية
يعد فريق الاتحاد الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار حتى نهاية الجولة التاسعة، حيث تعادل في مباراتين وخسر سبع مباريات، ويقبع في المركز الأخير برصيد نقطتين. وتعد هذه أسوأ بداية للفريق الاتحادي في تاريخه.
وكان الاتحاد جمع في الموسم الماضي حتى الجولة التاسعة 11 نقطة، محققًا ثلاثة انتصارات على الفيحاء والتعاون والفتح، وتعادل مع الهلال والقادسية وأحد، بينما خسر من الباطن في الجولة الأولى والفيصلي في الجولة الثالثة والأهلي في الجولة السابعة.

الديربي بعد العودة
تنطلق الجولة العاشرة من بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين يوم الخميس 22 نوفمبر الجاري، بعد انتهاء التوقف الأول للمنتخب الوطني بثلاث مباريات، تجمع الأولى الفتح مع أحد، والثانية بين الحزم مع الفيحاء، وفي الثالثة يلتقي الوحدة مع الباطن، ثم تستأنف اليوم التالي الجمعة 23 نوفمبر بثلاث مواجهات أخرى، حيث يلتقي التعاون مع الاتفاق، والقادسية مع الرائد والنصر مع الشباب، وفي يوم السبت 24 نوفمبر تجرى مباراة واحدة بين الفيصلي والهلال، وتختتم الجولة يوم الأحد 25 نوفمبر في ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي، وذلك إذا لم يطرأ أي تأجيل. 

الأهلي أقسى هزيمة
تعرض فريق الأهلي الأول لكرة القدم لأكبر هزيمة منذ أعوام طويلة أمام الاتفاق في دوري هذا الموسم، حيث خسر منه بستة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الجولة السادسة، وكانت النتيجة مفاجأة لكل المتابعين، حيث لم يكن يتوقع أكثر المتشائمين في الأهلي أن يخسر الفريق، بذلك العدد الكبير من الأهداف.
الفريق الأهلاوي نهض بسرعة، ونجح في تحقيق فوز كبير على الفتح في الجولة السابعة، حيث فاز بخمسة أهداف مقابل هدف، قبل أن يطيح بالنصر في الجولة الثامنة ويهزمه بهدفين مقابل هدف.
والنتيجة هي الأكبر في هذا الموسم.

نتائج عديدة بالخمسة
تكرر الفوز بخمسة أهداف في الجولات التسع الماضية، 5 مرات، إذ افتتح التعاون السجل في الجولة الثالثة عندما فاز على الاتحاد 5ـ3، ثم جاء النصر وفاز على الحزم 5ـ0 في الجولة الخامسة، وشهدت الجولة السابعة فوزين بالخمسة، في الأولى أودع الأهلي خمسة أهداف مقابل هدف في مرمى الفتح، ونجح التعاون بالثانية في دك شباك الباطن بخماسية نظيفة، وأخيرًا أسقط الفيصلي ضيفه الاتفاق بخمسة أهداف مقابل هدف في الجولة الثامنة.

الأزرق 
يحطم قياسي الـ 30 عاما