|


بياتيك.. الهداف الذي تعرف على زملائه عبر الـ«البلايستيشن»

الرياض - الرياضية 2018.11.17 | 06:50 pm

لم يكن أي من زملاء الهداف البولندي كريستوف بياتيك في فريق جنوى الإيطالي يعلم أن البولندي المغمور القادم من فريق كراكوفيا كراكوف البولندي بمبلغ زهيد لا يتجاوز الـ 4 ملايين يورو فقط ، سيصبح الهداف الأول في الكالتشيو ومطلب الكثر من الأندية الأوروبية عقب الإنطلاقة الصاروخية للشاب البولندي في بداية الدوري عندما أحرز 8 أهداف في أول 6 مباريات له برفقة الفريق الجنوبي، وتفوق على أعظم النجوم الذين مروا على الدوري الإيطالي أمثال الهداف الأوكراني شيشفشينكوـ والظاهرة البرازيلية رونالدو، والعملاق الأرجنتيني ديجو ميليتو.
بياتيك خاض 6 مباريات فقط في الدوري الإيطالي "الكالتشيو" مع فريقه جنوى، إلا أن أهدافه وأرقامه لفتت إليه الأنظار بعدما اعتلى قائمة هدافي الدوري بـ 14 تسديدة فقط.
سجل بياتيك 9 أهداف من 14 تسديدة على المرمى أي بنسبة نجاح تخطت الـ 50%، حولته من لاعب مغمور إلى بطل بالنسبة لجماهير فريقه.
البولندي المغمور سجل في جميع مباريات فريقه هذا الموسم، بإجمالي 12 هدفا بمعدل هدف كل 50 دقيقة تقريبا، علما أن مجموع أهداف جنوى هذا الموسم 15 هدفا، أي أن اللاعب الدولي البولندي مسؤول عن تسجيل 80% من أهداف الفريق بمفرده.
بياتيك، تحدث في في حوار صحفي أنه لم يكن يعرف منهم زملائه في جنوى، مما أجبره على اللجوء إلى "البلاستشين" حتى يساعده في معرفة زملائه الجدد.