|


مرزوق: نحتاج الشمراني

مرزوق لاعب المنتخب السعودي سابقاً
حوار: أحمد الداود 2018.11.17 | 11:01 pm

رأى عثمان مرزوق، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم السابق، أن عودة ناصر الشمراني إلى قائمة الأخضر السعودي ضرورية في المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن خط هجوم المنتخب بحاجة إلى لاعب خبير ومتمرس مثل الشمراني.
وفي حواره مع "الرياضية"، طالب مرزوق لاعبي الأخضر بمضاعفة الجهد وعدم التفريط في اللقب الآسيوي.
01
كيف ترى حظوظ الأخضر في الآسيوية؟
من الطبيعي أن يكون المنتخب السعودي من المرشحين الدائمين للفوز باللقب الآسيوي، نظرًا لتاريخه في هذه البطولة، فضلًا عن وجود أسماء في تشكيلته تعد من أفضل العناصر في الدوري السعودي.
02
ماذا يحتاج المنتخب للوصول بعيداً في كأس آسيا؟
أعتقد أن إعداد الأخضر سيكون كافيًا للبطولة الآسيوية، والمدرب يعرف لاعبيه جيدًا، لكن لابد أن نركز أكثر على الجوانب الهجومية، وأنا أرى أن عودة المهاجم ناصر الشمراني إلى صفوف المنتخب ضرورية، لأنه من الأسماء الخبيرة والبارزة، التي من الممكن أن تزيد في المنافسة في خط الهجوم، كما أنه يقدم مستويات جيدة في الدوري.
03
ما المنتخبات المرشحة للقب القاري؟
الترشيحات كلاسيكية، اليابان وكوريا وأستراليا مرشحون دائمًا، أيضاً العراق منتخب قوي ومتطور، كما أن منتخب الإمارات صاحب الأرض، قد يستطيع الاستفادة من هذا العامل والمنافسة، وبالطبع المنتخب السعودي مرشح دائماً.
04
ما ذكرياتك مع البطولة؟
لا أملك الكثير، لكن أشعر بالندم، لأني اعتذرت عن المشاركة مع المنتخب في كأس آسيا 1984.
05
ما نصيحتك للاعبين؟
أكرر أن الفترة المتبقية حساسة، وأنتم مطالبون أكثر بتحقيق بطولة آسيا، المركز الثاني والثالث لا يليق بنا نحن السعوديين، الرياضة السعودية متقدمة على دول أخرى، وما نملكه من احتراف لا يملكه الآخرون، وقد قدمت لكم الكثير من التسهيلات لذلك أنصحكم بالتفاني في تمثيل الأخضر والمقاتلة في الميدان لتحقيق اللقب.