|


8 مواجهات.. 6 منتخبات.. ونور الأكثر مشاركة

الأخضر يعود إلى الأردن بعد 3 أعوام

صورة التقطت أمس للخماسي حسان تمبكتي ومحمد آل فتيل وأيمن الخليف وهارون كمارا وعمر هوساوي يؤدون تمارين اللياقة خلال معسكر الشرقية ضمن المرحلة الثالثة من تحضيرات الأخضر لكأس آسيا 2019 في الإمارات (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تقرير: مازن العسرج 2018.11.17 | 11:40 pm

يعود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى العاصمة الأردنية عمّان بعد غياب دام ثلاثة أعوام، وبالتحديد 1106 أيام منذ الزيارة الأخيرة التي خاض خلالها مواجهة أمام فلسطين 0ـ0 في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.



الزيارة التاسعة
ستكون المواجهة الودية للمنتخب السعودي أمام الأردن الثلاثاء المقبل، هي التاسعة للأخضر في الأردن، بعد أن سبق له اللعب 8 مرات، حقق خلالها الفوز في خمس مباريات، فيما تعادل مرة واحدة وخسر مرتين.



6 منتخبات
التقى الأخضر السعودي بـ 6 منتخبات آسيوية على الأراضي الأردنية، إذ واجه منتخبات الصين والكويت وكازاخستان والعراق والأردن وفلسطين، وحقق الانتصارات على حساب الصين وكازاخستان والعراق “مرتين” والأردن، فيما خسر من الأردن والكويت وتعادل مع فلسطين.



3 ملاعب
جاءت اللقاءات السعودية على الأراضي الأردنية على 3 ملاعب، حيث استضاف ملعب مدينة الملك عبد الله الثاني في عمّان مواجهتين، فيما استضاف ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية مواجهة وحيدة، في حين حظي ملعب عمّان الدولي بالنصيب الأكبر من خلال استضافته 5 مباريات.



الأكثر مشاركة
يعد محمد نور، لاعب المنتخب السعودي سابقاً، أكثر اللاعبين السعوديين زيارة للملاعب الأردنية، حيث شارك في 5 مواجهات من أصل 8، فيما يعد أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف عبد الله الشيحان برصيد هدفين متساوياً مع زميله ناصر الشمراني.