|


«الأوروبية»: كين يقود إنجلترا إلى نصف النهائي والثأر من كرواتيا

الفرنسية- الرياضية 2018.11.18 | 07:07 pm

قلب منتخب انجلترا تأخره بهدف امام كرواتيا إلى فوز 2-1 وأحرز النجم هاري كين هدفا وتسبب في تسجيل آخر، ليقود منتخب بلاده إلى الفوز المثير ، والتأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية اليوم الأحد بالجولة السادسة (الأخيرة) في المجموعة الرابعة للقسم الأول بالمسابقة القارية.
وانقض منتخب انجلترا على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب إسبانيا، الذي كان يتمنى انتهاء المباراة بالتعادل حتى يتأهل للمربع الذهبي، فيما تجمد رصيد منتخب كرواتيا عند أربع نقاط، ليظل متذيلا للترتيب ويهبط للقسم الثاني في البطولة.
ويتأهل متصدرو المجموعات الأربع في القسم الأول للدور قبل النهائي في البطولة، التي ستجرى في البرتغال في شهر يونيو القادم، فيما تهبط المنتخب الأربعة التي تذيلت الترتيب للقسم الثاني.
وبادر منتخب كرواتيا بالتسجيل عن طريق لاعبه أندريج كراماريتش في الدقيقة 57، قبل أن يسجل (البديل) جيسي لينجارد هدف التعادل لانجلترا في الدقيقة 78، بعد خمس دقائق فقط من نزوله لملعب (ويمبلي) العريق، الذي استضاف المباراة، من متابعة لتسديدة من كين.
وبينما كانت المباراة في طريقها للتعادل 1 / 1، أحرز كين هدف الفوز القاتل لانجلترا في الدقيقة 85، ليسجل هدفه الأول في البطولة، ويقود المنتخب الملقب بـ(الأسود الثلاثة) لحجز ورقة التأهل الثانية للمربع الذهبي بعد منتخب البرتغال، الذي نال أولى البطاقات أمس السبت.
وثأر المنتخب الانجليزي بتلك النتيجة من خسارته بالنتيجة ذاتها أمام نظيره الكرواتي في لقائهما بالدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم التي أقيمت بروسيا الصيف الماضي.