|


قذيفة جوميز تصعب مهمة الأهلي في الدوري

جدة- الرياضية 2018.11.30 | 08:29 pm

خطف فريق الفيحاء الأول لكرة القدم تعادلاً بطعم الفوز أمام مضيفه الأهلي 1-1، عندما أدرك له التعادل الأرجنتيني جوناثان جوميز عند الدقيقة 90+2 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة لحساب الجولة الـ11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعثر الفريق الغربي بالتعادل في طريق منافسته على لقب الدوري، حيث أصبح هذا التعادل الثاني للفريق كما خسر الفريق مرتين وبات الفارق بينه والهلال المتصدر 5 نقاط مع تقدمه على الفريق الازرق بمباراة.
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 23 نقطة مستمراً في المركز الثالث، بينما رفع الفيحاء رصيده إلى 12 وارتفع إلى المركز العاشر في جدول ترتيب المسابقة.
بدأت المباراة بتحفظ من جانب الفريقين خاصة من الأهلي، والذي انحصرت ألعابه في منطقة وسط الملعب بينما كانت المبادرة من الكولومبي أسبيرلا مهاجم الفيحاء الذي سدد كرة مرت جوار القائم الأيمن للحارس محمد العويس.
بعد ذلك كثف الأهلي من هجماته وصد كرستيال بوتيلا تسديدة من المصري عبدالله السعيد، وبعده السوري عمر السومة .
الشوط الثاني، جاء مغايراً عن سابقة وزاد لاعبو الأهلي من هجماتهم على مرمى الفيحاء ورد القائم الأيسر تسديدة لعبد الرحمن غريب عند الدقيقة 48، كما أناب القائم عن الكولومبي كريستيان بوتيلا في التصدي لرأسية كادت أن تعلن الهدف الأهلاوي الأول.
وعاد القائم ذاته للتصدي إلى رأسية غريب قبل أن يتمكن عمر السومة من كسر صمود الفيحاء بهدف عند الدقيقة 69 مستفيداً من تمريره المصري عبدالله السعيد.
وواصل الفيحاء ضغطه بقية إدراك التعادل وكان لهم ما ارداوا في الزمن المحتسب بدل الضائع والذي احتسبه السلوفيني دامير يكومينيا حكم المباراة بأربعة دقائق ويتمكن الارجنتيني جوناثان من التسجيل من قذيفة لا تصد ولا ترد عند الدقيقة 90+2. لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1
هذا، وسيواجه الأهلي نظيره الرائد 8 ديسمبر المقبل، بينما يحل الفيحاء ضيفاً على الباطن الخميس المقبل في الجولة 12 من الدوري المحلي.