2018-12-03 | 00:32

نائب رئيس نادي الرائد يستبعد إقالة المدرب.. ويتمنى الشلهوب
المسلم: «فار» اصطادنا

المسلم: «فار» اصطادنا
حوار: عبد الغني عوض
         

قاد رئاسة ناديه ثلاث فترات سابقة، وعاد إلى الساحة الرياضية من جديد نائبًا للرئيس الحالي، ليحمل على عاتقه مهمة الهروب بفريق الكرة من دوامة الهبوط، التي تلاحقه كل موسم، والوصول به إلى المنطقة الدافئة.
عبد العزيز المسلم، نائب رئيس نادي الرائد، فتح قلبه لـ"الرياضية"، ليكشف عن أسباب تراجع نتائج فريقه وتقييمه لمستوى المحترفين الأجانب، ووضع روشتة علاجية للتخلص من أزمات النادي ومشاكله الفنية، مع رسم استراتيجية محددة في الانتقالات الشتوية للنهوض بفريق الكرة، ورأيه في خاصية الـ"فار"، متهماً إياها بأنها دائماً تعمل ضد الرائد، مرشحاً الهلال للفوز بلقب الدوري الممتاز، متمنياً أن ينضم محمد الشلهوب إلى فريقه.
01
ما أسباب تراجع الرائد إلى المراكز الأخيرة؟
هناك أسباب كثيرة وراء هذا التراجع، أبرزها أننا نلعب معظم مبارياتنا خارج ملعبنا والتوقف الذي أثّر فينا سلبياً، إضافة إلى الأخطاء الفردية التي وقع فيها اللاعبون خاصة في مباراة القادسية، التي خُطفت من بين أيدي لاعبينا.
02
كيف أثّر نقل مبارياتكم خارج الأرض
في لاعبيكم؟
بالتأكيد خروجنا للعب خارج ملعبنا في بريدة يفقد اللاعبين الاستقرار وانخفاض الروح المعنوية، ومع الأسف تم نقل مباراتي الباطن والأهلي في الجولتين 11 و12، ولست أدرى ماذا يخبئ لنا القدر في الدور الثاني، فالظروف كلها ضد الفريق.
03
ما سرّ أزمة المهاجمين في الرائد؟
سجلنا 10 أهداف خلال الجولات الماضية بالفعل، لكن ليست نسبة ضعيفة، لأن لاعبينا يسجلون، فالمغربي حمد حمودان، والجزائري هشام بلقروي، وصالح الشهري أحرزوا أهداف الرائد في معظم المباريات، لكن كان من الممكن أن تزيد نسبة الأهداف فيما لو شارك إسماعيل بانجورا من بداية الدوري.
04
أكثر من علامة استفهام حول مستوى بانجورا الموسم الجاري؟
إسماعيل بانجورا لاعب كبير ومهاجم خطير، ومن أفضل الصفقات التي وقّعها الرائد، لكن إصابته حرمته من المشاركة في الجولات الأولى، وحتى بعد أن عاد من الإصابة تم إيقافه، وهذا هو سرّ عدم ظهوره بمستواه الحقيقي، الذي ظهر في مباراة الاتحاد على الرغم من عدم تسجيله فيها.
05
دفاع الرائد من أضعف خطوط الدفاع
في الدوري؟
الدوري لم ينته بعد حتى نحكم بالأضعف أو بالأفضل، فما زالت هناك أكثر من 17 مباراة متبقية، وهذا لا يمنع أن لدينا مشكلة في الظهير الأيمن الذي يشارك في قلب الدفاع في الأصل، وهو ما أدّى عندنا إلى بعض الأخطاء في مباراة القادسية قبل الأخيرة.
06
لماذا يهاجم بعضهم المحترفين لديكم منذ بداية الموسم الجاري؟
أندهش من الهجوم على لاعبينا الأجانب المحترفين، على الرغم من أنهم من العناصر المؤثرة في بلادهم، فالمقدوني فرحان حاساني لاعب أساسي في منتخب بلاده، وعز الدين دوخة حارس أساسي في منتخب الجزائر، والمغربي أحمد حمودان حقّق مع ناديه اتحاد طنجة درع الدوري المغربي، والبلجيكي ياسين الغناسي معار من نادي نانت الفرنسي، وكلهم عناصر مهمة دأب الرائد على انتقائها بعناية.
07
هل ندمتم على التفريط في شيكابالا؟
لم نفرط في شيكابالا، بالعكس، اللاعب عقده انتهى بعد أن قدم موسماً جيداً، وهو لاعب ممتاز نجح في جذب الجماهير المصرية إلى الرائد سواء لمشاهدته، أو لالتقاط الصور معه وله بصمات واضحة لا يمكن إنكارها فهو لاعب موهوب وهداف مميز وأخلاقه عالية، وهو نوعية تبحث عنها إدارة الرائد لتحقق أهدافها.
08
ما الأهداف التي تسعون إلى تحقيقها؟
الارتقاء بالرائد والابتعاد به عن أماكن الخطورة والمراكز الأخيرة، التي كانت تحيط به كل موسم، ونسعى إلى الظهور بشكل مشرف في الدوري الممتاز عن طريق توفير الخامات التي يطلبها الجهاز الفني، لتعديل أوضاعه في الانتقالات الشتوية.
09
كيف تحققون تلك الأهداف؟
بمساندة الجماهير ودعمها المستمر، خاصة أن جماهير الرائد من أكثر الجماهير السعودية حباً وإخلاصاً لأبنائها، على الرغم مما يعانيه الرائد من قلة وضعف في الإمكانات.
10
هل يعاني الرائد من أزمات مالية
في ظل دعم الهيئة لجميع الأندية؟
الرائد مثله مثل أي ناد، عليه واجبات والتزامات مالية سواء مستحقات لاعبين أو رواتب موظفين أو عقود مدربين، ولا سبيل أمامنا إلا مناشدة المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، بأن ينظر إلى الرائد نظرة حانية تدعمنا مثلما دعم وما زال يدعم جميع الأندية السعودية.
11
أين أعضاء الشرف؟
أعضاء الشرف غير موجودين، وأتمنى عودتهم ليس للدعم المادي، فرئيس النادي ينفق من جيبه، بل للوقوف معنوياً مع الفريق وقت الخسارة فقط، فلا نريد تشكيكاً في اللاعبين أو جهازهم الفني وقت الخسارة، لأننا نمتلك مدرباً من أفضل من قادوا الرائد تدريبياً.
12
معنى كلامك أنه لا توجد نية لإقالة المدرب الألباني على الرغم من تراجع الترتيب؟
لا طبعاً، ليس لدينا هذا الفكر، لأننا نرى عمل المدرب الألباني ومدى اجتهاده ورغبته الكبيرة في صنع شخصية جيدة للفريق، ودائماً يحاول التعديل، إلا أن الظروف لم تساعده كثيراً، لكنني واثق أن المقبل أفضل، بشرط مرافقة الحظ لنا وابتعاد الـ"فار" عنا.
13
كيف ترى خاصية الـ"فار"؟
للأسف الفار تبتسم لجميع الأندية إلا الرائد بعدما أن حرمتنا من ركلات الجزاء في أكثر من مباراة، كنت أتمنى "فار" يصيد لنا أحقيتنا في احتساب ركلات الجزاء، وليس "فار" يصطادنا.
14
إلى متى يظل التحدي الكبير بين الرائد والتعاون؟
التحدي هذا عبارة عن تنافس شريف داخل المستطيل الأخضر فقط، بحكم أننا أبناء مدينة واحدة، واللاعبون تربطهم مودة وجيران وشوارع وأحياء واحدة، وينتهي كل هذا التحدي بانتهاء المباراة وهو أمر طبيعي مثلما يحدث في جميع دربيات العالم.
15
كيف ترى الرائد الموسم الجاري؟
على الرغم من النتائج السلبية التي أصابتنا، إلا أننا نسعى خلال الشتوية إلى الدخول في المنطقة الدافئة بعد أن نعالج أخطاءنا، وننعم باللعب على أرضنا ووسط جمهورنا في بريدة، وأيضاً نستقطب عناصر مؤثرة قادرة على صنع الفارق.
16
ما نوعية اللاعبين الذين تتمنى انضمامهم للرائد؟
أحتاج اللاعب المهاري القادر على صنع الفارق، الذي يتمتع بأخلاق عالية وموهبة وقدرات وإمكانات فنية كبيرة، أمثال سالم الدوسري، وسلمان الفرج، وفهد المولد، ومحمد الشلهوب.
17
من اللاعب الذي تتمنى ضمه لصفوف الفريق في الشتوية منهم؟
بلا شك محمد الشلهوب، شرف كبير لأي رائدي أن يكون الشلهوب لاعباً في صفوفه، فهو أسطورة أخلاقية وفنية وإنسانية مبدعة، لكنني واثق أن الهلال لن يفرط فيه، ولاسيما بعد المستويات التي يقدمها اللاعب كلما شارك مع فريقه في الدوري.
18
من الحصان الأسود بين أندية الدوري الموسم الجاري؟
في البداية كنت أراه الاتفاق، لكن بعد هزائمه الأخيرة المتكررة يطل الوحدة بنتائجه الطيبة واستقرار أوضاعه وجهازه الفني، وارتقائه إلى المركز الرابع في الموسم الأول له في الممتاز عقب عودته من الدرجة الأولى، أراه يستحق اللقب ويكفي لون قميصه.
19
ماذا تعنى بلون قميصه؟
أعني أنه يرتدي القميص الأحمر، وفريقنا أيضاً يرتدي اللون نفسه.
20
من تتوقع أن يحقق لقب الدوري؟
إلى الآن الهلال هو الأقرب بنتائجه وثبات مستوى لاعبيه، على الرغم من المنافسة الكبيرة من الثنائي النصر والأهلي، وعلى الرغم من توقعاتي إلا أن الكرة فيها الكثير والكثير، لأن الوقت ما زال طويلاً.
21
ماذا عن فريق الاتحاد؟
أتمنى عودته إلى مكانته الكبيرة، ومستواه المعروف الذي يخدم الكرة السعودية والمنتخب السعودي.