2018-12-04 | 00:23

رئيس نادي الاتفاق يرفض إطلاق مسمى الديربي على المواجهة المقبلة
الدبل: القادسية عادي

الدبل: القادسية عادي
حوار : وليد الصيعري
         

منذ أن جلس خالد الدبل على كرسي الرئاسة في نادي الاتفاق في عام 2015، كان همه الأول أن يعيد النادي الذي كان يقبع في الدرجة الأولى للمنافسة على البطولات، وبعد ثلاثة أعوام نجح في جزء كبير من هدفه، وبات فريقه واحدًا من الفرق التي يُحسب لها ألف حساب. يملك الدبل، رئيس نادي الاتفاق، علاقة خاصة بفارس الدهناء، تتجاوز المنصب، فهي حالة خاصة من العشق والانتماء.
بدأت علاقة خالد الدبل مع الاتفاق، من خلال والده عبد الله الدبل ـ رحمه الله ـ الرياضي العريق، الذي رأس النادي في عام 1979.
وبعد 27 عامًا، جلس الابن على ذات الكرسي، بعد أن تم تنصيبه رئيسًا للنادي في 27 أغسطس 2015، وسط ظروف صعبة، وفريق بطل، انهار حتى وصل إلى دوري المظاليم.
اليوم، يرفع الدبل راية التحدي قبل أيام قليلة من مواجهة فريقه الأول لكرة القدم مع جاره القادسية في ديربي الشرقية، على الرغم من تأكيده رفضه لمسمى الديربي لما يراه من فرق شاسع بين الاتفاق والقادسية، مشيرًا إلى أن الاتفاق يتفوق على القادسية فيما يخص الإنجازات والجماهيرية والبطولات، مشددًا في حواره مع "الرياضية" على أن القادسية لا يتفوق على الاتفاق إلا بشيء واحد فقط، وهو عدد مرات الصعود إلى دوري الممتاز.
وتحدث الدبل في حواره مع "الرياضية" عن التعاقد مع الإسباني سيرجيو بيرناس ومدى ثقته فيه، وعن الأوروجوياني راموس المقال من تدريب الاتفاق وما أسباب الإقالة، نافيًا أن تكون هناك أي تدخلات من الإدارة في عمل المدربين.
01
هل تعتقد أن الإسباني سيرجيو بيرناس قادر على قيادة الفريق الاتفاقي حتى نهاية الموسم الجاري؟ أم هو حل مؤقت؟
سيرجيو بيرناس هو أفضل خيار لنا، وهو موجود في الفريق منذ خمسة أعوام حينما كان يعمل في الفئات السنية، وعمل مع سعد الشهري المدرب السعودي، ويعرف الفريق جيداً من خلال وجوده في الطاقم الفني للفريق الأول، ووقعنا معه لقيادة الفريق إلى نهاية الموسم الجاري، وأتمنى أن يوفق في قيادة الفريق.
02
ما الذي دفع الإدارة إلى إقالة راموس المدرب الأوروجوياني بعد الجولة الـ 10؟
نحن نبحث عن الاستقرار دائماً، لكن في بعض الأحيان الظروف لا تخدمك، ونحن قد اجتمعنا مع المدرب من قبل وتحدثنا عن ضعف الخط الدفاعي ووعدنا بالتصحيح، لكن هذا الأمر لم يحدث.
03
كانت البداية مع راموس مثالية لكن مع مرور المباريات تراجعت النتائج كثيرًا.. ما سبب ذلك؟
مع الأسف خسرنا بنتائج كبيرة، ووصلنا إلى هذا الحل مع أن الفريق يسجل في كل مباراة وهذا مؤشر إيجابي.
04
نتائج كبيرة خسرها الاتفاق الموسم الجاري خلال الجولات الأولى.. هل تحدثتم مع المدرب؟
بعد الخسارة من الفيصلي بخماسية اجتمعنا مع المدرب ووعدنا بالتصحيح، وقال لنا إنها سحابة صيف، لكن خسرنا بعدها ثلاث مباريات، فخسرنا من الهلال بالأربعة، ومن النصر والتعاون أيضاً، لذلك أعتقد أن التغيير كان مهمًّا ولا بد منه.
05
هل تدخّل الإدارة في عمل المدرب هو السبب في عدم ارتياحه مع الفريق؟
نحن لا نتدخل في عمل المدربين، واسألوا الذين أتوا لتدريب الاتفاق من قبله، نحن نوفّر جميع احتياجات المدرب من أجل أن يعمل، وتعاملنا مع ليوناردو راموس كان احترافيًّا، وأنا متأكد أنه لن يقول غير هذا الكلام، نفذّنا كل ما يريد، وتركنا له حرية العمل دون تدخّل أو قيود.
06
لكنه تحدث في وسائل الاعلام في الأوروجواي أنكم تدخلتم بسبب سحب القيادة من رايس مبولحي وإعطائها فيليب كيش؟
وصلنا حديثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لم يأت لنا أي تأكيد من مصدر رسمي أنه قال ذلك.
07
هذا الكلام منشور في مواقع الإذاعة الأوروجويانية ذاتها؟
ليس كل ما يشاع ويُكتب في وسائل التواصل الاجتماعي يكون بالضرورة صادقًا، ولا يوجد إثبات أن الحساب للقناة نفسها، فهو غير موثق، ونحن في نادي الاتفاق تعودنا ألا نلتفت لهذه الشائعات، خاصة أنني شخصيًّا أستبعد أن يصدر مثل هذا الكلام من المدرب بعد كل ما قدمناه لأجله، ولو كان حديثه صحيحًا كنّا أقلناه منذ المباراة الأولى ولم ننتظر 10 جولات على أمل أن تتحسن الأمور ويتم علاج الأخطاء، لو كنا نرفض خياراته كما يقول فلم يكن هناك داع للانتظار كل هذه المدة.
08
لكن المدرب اتهم صراحة في حديثه بعض اللاعبين بأنهم تخاذلوا في مباراة التعاون تحديدًا من أجل إسقاطه؟
أنا أرفض الإساءة إلى أي شخص يعمل داخل منظومة نادي الاتفاق، سواء كان مدربًا أو لاعبًا أو كان في الجهاز الإداري، فالكل يهمه مصلحة الفريق، ولا أعتقد أن هذا الكلام صحيح، ولا يوجد لاعب واحد يتمنى أن يخرج مهزومًا، حتى ولو كان بهدف الإطاحة بالمدرب؛ لأن النتائج السيئة ستؤثر في اللاعب أيضًا.
09
حدثنا عن مواجهتكم المقبلة أمام فريق القادسية في ديربي الشرقية؟
مع احترامي للقادسية، لكن من الذي يقول بأن مواجهة الاتفاق والقادسية ديربي، ديربي الشرقية هو بين الاتفاق والنهضة، أما مباراتنا المقبلة مع القادسية فلا تعدّ ديربيا على الإطلاق، واسألوا القدامى عن ديربي الشرقية الحقيقي.
10
ألا ترى أن القادسية هو ند حقيقي للاتفاق؟
هناك فرق شاسع بين فريق الاتفاق والقادسية، فالاتفاق كبير المنطقة الشرقية بلا منازع، وممتلئ بالإنجازات أو التاريخ أو حتى الجماهير على مستوى المباريات، فنحن نتفوق عليهم بثلاثة أضعاف على الأقل، وربما أكثر من ذلك.
11
هذا لا يثبت أنكم أكثر جماهيرية من الاتفاق؟
لم لا؟ يمكن كي تتأكدوا من أن جماهيرية الاتفاق أكبر بكثير من جماهيرية القادسية، بالرجوع إلى مباريات الفريقين، ففي كل مباراة تجد أن الجماهير الاتفاقية حاضرة بقوة، على عكس القادسية الغائبة عن المدرجات منذ فترة طويلة.
12
ماذا تقول لمساعد الزامل رئيس القادسية؟
أوجه رسالة إلى صديقي مساعد الزامل رئيس القادسية، بأن مواجهتنا المقبلة معهم ليست ديربياً، بل مباراة عادية مثل أي مباراة أخرى.
13
لكن القادسية يتحدثون بأنهم متفوقون على الاتفاق لأنهم يملكون بطولة آسيوية؟
القادسية يتفوق علينا فعلاً، لكن ينحصر تفوقه في عدد مرات الصعود وتحقيق بطولة دوري درجة الأولى والصعود إلى الممتاز، ونحن لم نستطع الوصول إلى هذا الإنجاز، بسبب وجودنا في الدوري الممتاز لمعظم الوقت.
14
ماذا عن الآسيوية؟
نحن حققنا بطولة العرب وبطولة الخليج والدوري وكأس ولي العهد أكثر من مرة، فماذا حققوا هم غير الآسيوية؟ نحن أكثر منهم في عدد البطولات.