2018-12-05 | 00:42

رئيس القادسية يرد على الدبل قبل موقعة الديربي
الزامل: الاتفاق خلفنا

الزامل: الاتفاق خلفنا
حوار: حسام النصر
         

تربى مساعد الزامل رئيس نادي القادسية وسط عائلة رياضية قدساوية بحتة، بعد أن تربع عمه أحمد الزامل على كرسي الرئاسة في أعوام سابقة، هذا الأمر زرع في قلبه شغف كبير ببني قادس، لم يتردد قي قبول تكليفه برئاسة النادي في الخامس عشر من فبراير الماضي، مع مجموعة من الشباب الطموح الذين يسعون إلى إعادة توهج الفريق صاحب اللقب الآسيوي “كأس الكؤوس الآسيوية” التي تحققت في عام 1993.
وفي حواره مع “الرياضية”، رد رئيس القادسية على نظيره في الاتفاق خالد الدبل، الذي قلل في حوار على الصفحة نفسها أمس من فريقه، مشددًا على أن القادسية سيظل متفوقًا على الاتفاق، ما لم يحقق الأخير كأس آسيا.

01
كثر الحديث عن الديربي.. فكيف تنظرون إلى مباراتكم مع الاتفاق؟
ذكرت لك أن كل مبارياتنا مع الفرق مهمة، وتأخذ الحيز نفسه من الاهتمام بعيدًا عن المسميات، لدينا هدف معين نسعى إلى تحقيقه، فما الفائدة أن تفوز في ديربي أو كلاسيكو وترتيبك غير مرض، قد يكون الفوز نفسيًّا، نعم، لكن المحصلة الأخيرة هي الأهم.
02
يقول خالد الدبل إن لقاء القادسية والاتفاق ليس ديربيًّا؟
الاتفاقيون أخوة وأشقاء، ولكنهم للأسف يفهمون الإثارة خطأ، يختلقون الأزمة ويصدقونها، ثم يعودون اليوم الثاني ويردون على أنفسهم.
03
ماذا تعني بأنهم يختلقون الأزمة ثم يصدقونها؟
هم من يختلق موضوع الديربي سنويًّا، من خلال الزج باسم القادسية ثم يأتي اليوم الثاني ويردون على أنفسهم، ولا يوجد قدساوي قال إنها ديربي أو كلاسيكو، ولا نعير هذا الموضوع أي اهتمام أبدًا، نحن ننظر إليها على أنها مباراة دورية، نعمل للانتصار فيها، حالها حال أي مباراة أخرى.
04
إذًا كيف سيتم الرد عليهـم؟
نحن نادي المثقفين أو الجامعيين منذ تأسيس نادينا، وسنتعامل معهم برقي. نادينا مشهود له عبر التاريخ وسنكرمهم ونحسن ضيافتهم؛ لأن هذا من طيب معدننا، ويبقون أخوة وأشقاء، نكن لهم كل احترام وتقدير، والتنافس معهم سيكون داخل الملعب فقط.
05
يقول الدبل إنه يراها مباراة عادية جدًّا؟
ونحن كذلك، ولكن أتمنى أن تسألوا خالد الدبل كيف عادية وهم يسألون عن لاعبي القادسية المصابين في المستشفيات، وما مدى مشاركتهم في المباراة.
06
وبماذا ترد على قول الدبل إن الاتفاق بطولاته أكثر؟
أقول لصديقي العزيز خالد الدبل، من لا يملك الآسيوية فهو حتمًا خلف القادسية، يبدو أن الأخ العزيز خالد لا يفرق بين بطولة آسيوية وتنشيطية، وهذا أمر خطير يجب على الاتفاقيين أن يوضحوا هذا الأمر له.
07
إذًا بطولات القادسية أفضل؟
حجم وتاريخ البطولة يجب أن يكون المعيار الحقيقي للأفضلية، فالمنطق والعقل لا يقبلان أن تقارن بطل القارة الآسيوية ببطولة خليجية.
08
هل هو محق في أن القادسية يتفوق على الاتفاق في بطولات الصعود فقط؟
هذا أمر عجيب وغريب؛ فإنجازات الدبل مع ناديه لا تتجاوز أنه حقق بطل دوري الأولى، وبطولة تبوك؛ فكيف يعيب على الآخرين أهم إنجازاته منذ ترأس الاتفاق.
09
كيف ترى وضع القادسية قبل لقاء الغد؟
الأمور جيدة، ولدينا عناصر مميزة في كافة خطوط الفريق، وصدقني متى ما كان اللاعبون في يومهم فسيكون الفوز حليفنا، وثقتي في اللاعبين والجهاز الفني والإداري كبيرة جدًّا.
10
هل لديكم لاعبون مصابون أو موقوفون؟
لدينا 4 مصابين ولاعبان موقوفان، وننتظر التقارير الطبية التي تخص المصابين، وما إذا كان باستطاعتهم المشاركة أم لا؛ لأن القرار الأول والأخير بيد الجهازين الطبي والفني.
11
لا تتعدى فترة إعداد المباراة
3 تدريبات.. فما تعليقك؟
هي مباراة دورية حالها حال أي مباراة، والإعداد لها مثل أي مباراة، ونحن الآن في الجولة الـ12، وهذا يعني أنك لياقيًّا وذهنيًّا مستعد لأي مباراة، ويبقى على اللاعب تطبيق التكتيك الذي سيلعب به المدرب.
12
كيف ترى عمل بيتفا المدرب القدساوي الجديد؟
من الصعوبة الحكم على أي مدرب في مباراتين، ولكن أن تكسب 4 نقاط من أصل 6 فهذا مؤشر جيد، أما على صعيد العمل الفني فالمدرب يعمل بشكل جيد، وهناك انسجام بينه وبين اللاعبين، وبإذن الله يكون ضالتنا ونحقق معه النتائج التي نرجوها.
13
ماذا عن وضع الفريق بعد عودة غازي عسيري لإدارة الفريق؟
أولًا أحب أن أشكر خليل الشيخ الذي قدم معنا عملاً كبيرًا، وكنا حريصين على استمراره معنا لولا ظروفه العملية، أما ما يخص غازي عسيري فهو إداري يملك خبرة كبيرة وله قبول كبير من اللاعبين والجهاز الفني، ونحن يدنا بيده من أجل استقرار الفريق ونجاحه.
14
هل طموحكم يصل إلى الأماكن الدافئة؟
منذ بداية الموسم وكان هذا طموحنا، مع وجود هدف المنافسة متى ما كانت الظروف مناسبة، والنتائج تسير في الاتجاه الإيجابي. الدوري طويل وقوي، وكل الأندية تعمل لتحقق أهدافها في ظل متابعة تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، الذي حرص على أن يكون الدوري السعودي من أقوى الدوريات على مستوى العالم.
15
لديكم جماهير وفية رغم قلتها، ماذا تود أن تقول لهم؟
شعبية القادسية كبيرة في المنطقة الشرقية، أغلب جماهيرنا من الجيل القديم التاريخي الذي ارتبط بملعب يعقوب وبالخبر “الأم”، وطبيعي أن تقل الجماهير كما هو حادث في كل ملاعب السعودية، وذلك في ظل تقلب الأجواء والنقل التلفزيوني، وابتعاد الفريق لأعوام طويلة عن المنافسة، لكني أعشقهم بحجم عشقهم للكيان ووجودهم يوميًّا في التدريبات والمباريات، يبعث الأمل بأن القادم أفضل للقادسية بوجود أمثالهم، وكذلك الرابطة ومجلس الجمهور القدساوي اللذان يقدمان لمحات مميزة في المدرج القدساوي.