2018-12-06 | 00:46

رئيس الوحدة يتحدث عن رفض احتجاج النصر والعلاقة بين الناديين
خيمي: كنت واثقا

خيمي: 
كنت واثقا
حوار: عبد الغني عوض
         

منذ أن تولى رئاسة ناديه في إبريل الماضي وطموحاته لا تتوقف، بل نجح بامتياز في قيادة فريقه الأول لكرة القدم إلى المركز الرابع في جدول دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بهدوء واتزان، على الرغم من صعوده الموسم الجاري من دوري الأولى، كما أجاد في إيجاد هوية وشخصية جديدة لناديه العريق وسط الأندية السعودية بفضل سياسته الحكيمة، ودعمه المعنوي والنفسي للاعبيه وجهازه الفني حتى صار من أشهر رؤساء الأندية السعودية في العام الجاري.
هو حاتم خيمي رئيس نادي الوحدة، الذي غمرته فرحة كبيرة وهو يرى فريقه يحقق فوزاً تاريخياً على النصر في ملعبه وأمام جمهوره ليؤكد وجوده في المربع الذهبي، وزادت فرحته أكثر عندما أنصفته لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي برفض الاحتجاج الذي تقدم به نادي النصر، بحجة إشراك اللاعب علي النمر كمواليد على الرغم من قيده لاعباً سعودياً.
التقته "الرياضية" ليكشف عن مشاعره المختلفة تجاه انتصارات فريقه، وتقدمه إلى الأمام وطموحاته المستقبلية، وكذلك رأيه في لاعبيه المحليين والأجانب وجهازهما الفني وردّة فعله على الاحتجاج النصراوي الأخير الذي أكد فوز فريقه على العالمي للمرة الثانية خلال 72 ساعة.
01
ما تعليقك على قرار الاتحاد السعودي برفض احتجاج النصر؟
الحمد لله على تثبيت النتيجة، وكنت واثقًا بغض النظر عن تأخر الإخوان في النصر عن تقديم الاحتجاج بأن موقفنا سليم من إشراك اللاعبين، لأننا نعمل عملًا احترافيًّا دقيقًا لا يقبل الخطأ أبداً.
02
هل تؤثر الشكوى الأخيرة على علاقة الناديين؟
لا يمكن أن يؤثر الموقف على علاقتنا مع نادي النصر العالمي، فهو أحد الفرق الكبيرة في السعودية، لكن الوحدة أيضاً ناد كبير وفوزنا على النصر ليس مفاجأة، وأنا أمتلك بعض القصاصات الورقية عندما كان يفوز النصر والهلال على الوحدة، حيث كانت تكتب مفاجأة.
03
هل كنت تتوقع الفوز على النصر؟
النصر فريق كبير ومن الأندية التي تنافس على اللقب، إلا أن ثقتي في لاعبي الوحدة كانت كبيرة قبل المباراة، ومع ارتفاع معنوياتهم في التدريبات الأخيرة ورغبتهم في الانطلاق إلى الأمام، توقعت العودة إلى مكة بالثلاث نقاط.
04
ظهر عليك الانفعال عقب كل فرصة ضائعة لفريقك.. فما السبب؟
أنا لست رئيسًا للوحدة فقط، أنا رئيس ولاعب ومدرب وإداري ومشجع، ومنذ أن توليت هذا المنصب ونال الفريق رعاية خاصة من المستشار تركي آل الشيخ، وأنا أحلم برد الجميل لهذا الرجل الذي لا تكفيه الكلمات ولا الجمل.
05
أي جميل تقصد؟
وقفته الصادقة معنا، ودعمه اللامحدود باللاعبين الأجانب المتميزين والجهاز الفني البرازيلي، الذي يثبت كل يوم أنه الأفضل بين مدربي الدوري السعودي، ورعاية المستشار الخاصة لفريق الوحدة، كل ذلك يستحق أن نقول له شكرًا بالعمل والإنجازات والانتصارات، والظهور بالشكل اللائق الذي يرضيه.
06
احتفاظ الوحدة بالمركز الرابع.. هل يزيد من سقف طموحاتك؟
في ظل وجود السند بعد الله عز وجل من المستشار، وفي ظلّ العمل الجاد المنظم، ومع الرغبة الصادقة في إعادة أمجاد الوحدة إلى سابق عهدها بالطبع طموحاتنا ستزيد، وأطماعنا في التقدم إلى الأمام وارد جدًّا، خاصة أننا نمتلك جهازًا فنيًّا على مستوى عال ولاعبين تم اختيارهم بعناية شديدة.
07
هل أنت راض عن جميع اللاعبين حتى الآن؟
في الحقيقة أنا مدين بالاحترام والحب الصادق لهذا الجيل الذي يمثل الوحدة في الموسم الجاري التزامًا خلقيًّا وسلوكيًّا وفنيًّا، لذلك ليس رضا فقط عنهم، بل رضا وحب واحترام واعتزاز بشخصياتهم المتزنة وحبهم وولائهم الشديد لروح القميص الذي يرتدونه، وكلها أمور تجعلني أقدرهم، وأفتخر أنهم يمثلون الوحدة.
08
علام يدل تألق فابيو كاريلي مع الوحدة في الموسم الأول له في الدوري السعودي؟
يدل على أننا كنا محقين ومحظوظين عندما تفاوضنا مع كاريلي، إضافة إلى أن تألقه يعني أنه مدرب كبير، وهو بالفعل مدرب كبير، لأنه المدرب رقم 1 في الدوري البرازيلي الموسم الماضي، وكذلك هو تألق نابع من توفير بيئة صحية ومناخ مناسب، لضمان نجاحه وتألقه ورسم استراتيجياته الفنية كما يحلو له.
09
كيف وفّرتم البيئة الصحية والمناخ المناسب للمدرب البرازيلي؟
بمنحه الثقة الكاملة منذ بداية الموسم الجاري دون تدخل في عمله على الإطلاق، فنحن نتعامل مع الرجل بمنظومة احترافية متكاملة، وأيضًا بتهيئة كل الأمور الإدارية التي يحتاجها وفي الوقت الذي يريده، وكذلك مساندته مساندة كاملة في التدريبات والمباريات، لإيماننا الكامل بإمكاناته العالية في عالم التدريب.
10
ما المناسبة التي أحسست وقتها أن لديك مدربًا عالميًّا؟
من الدقيقة الأولى لتعاقدنا مع كاريلي، والرجل معروف بسمعته التدريبية في البرازيلي، إلا أن اختياره من اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي ليحاضر المدربين السعوديين ضمن برنامج التعليم المستمر، لتطوير التدريب أسوة بخيسوس مدرب الهلال زاد من قناعتي بكاريلي، وأسعدني كثيرًا إشادة المدربين السعوديين بإمكاناته الفنية وثقافته الكروية.
11
هل أنت سعيد بمستوى أجانب الوحدة المحترفين؟
أترك الإجابة على هذا السؤال لكل النقاد المتابعين للدوري ومستويات الأجانب المحترفين، إلا أنني على أي حال أراهن على لاعبي الوحدة الذين فرضوا أنفسهم بقوة على أقرانهم في الفرق الأخرى، فمن يمتلك نجومًا بحجم أوتيرو وأنسيلمو وشافيز وجوليرمي وإيمري وفيرناندو وعواد، يجب أن يفخر بفريقه.
12
لكن هناك من طالب برحيل فيرناندو بسبب تواضع مستواه؟
فيرناندو مهاجم مميز وسبق له اللعب لأندية أوروبية عملاقة، مثل فورتاليزا البرازيلي وبورصا سبور وفنار بخشة التركيين، ويتمتع بإمكانات فنية عالية وقوة جسمانية مميزة، إلا أنه مثل أي مهاجم يتعرض لعدم التوفيق ومخاصمة الحظ له، وهو أمر وارد بين أفضل مهاجمي العالم، وقصة رحيله من عدمه في يد الجهاز الفني فهو من يحدد رحيله من بقائه.
13
راهنت على الحارس محمد عواد في بداية الموسم الجاري.. كيف ترى مستواه؟
بلا أي نقاش أعدّ محمد عواد أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي حتى الآن، والحمد لله أننا وُفقنا في التعاقد معه، وبصراحة عواد رفع رأسي عاليًا، وبات من أهم العناصر المؤثرة في ظهور الوحدة بهذا المستوى مع مجموعة زملائه المحليين.
14
ما تقييمك لمستوى لاعبي الوحدة المحليين؟
نحن نمتلك كبار لاعبي المنتخب السعودي، لدينا أسامة هوساوي ابن الوحدة وقائد الأخضر السابق بخبرته الطويلة، وحسن قيادته لزملائه داخل الملعب وخارجه، ولدينا تيسير الجاسم أحد أبرز لاعبي خط الوسط في تاريخ الكرة السعودية، ولدينا عبد الله الزوري أحد أبرز مدافعي الجيل الحالي، ومعهم وليد باخشوين، علي النمر، صالح العمري، عبد الإله المالكي، فيصل درويش، الصقور، العمري، ساري، والعتيبي وغيرهم.
15
كيف ترى وجود 8 محترفين بالدوري السعودي؟
هناك أصوات تنتقد هذا القرار، لكنني أؤيد هذا القرار بشدة، لأنه ساهم في تطور الدوري السعودي بشكل ملحوظ وساوى بين جميع الفرق، فلم يعد هناك فريق بعينه يحتل القمة، أو يقبع في القاع وأصبحت مستويات الفرق تقريبًا متشابهة، إضافة إلى الخبرات المتنوعة التي يكتسبها اللاعب السعودي نتيجة احتكاكه بالمدارس الأجنبية المختلفة، سواء على مستوى اللاعبين أو المدربين.
16
هل له تأثير في المنتخب؟
له تأثير إيجابي، لأن كل لاعب سيتمسك بفرصته في ارتداء قميص منتخب بلاده، ولن يكون المنتخب محجوزًا للاعب بعينه، بل للأفضل والأكثر عملًا واجتهادًا ورغبة في إثبات نفسه وسط جميع المحترفين.
17
ما الرسالة التي توجهها إلى أعضاء الشرف؟
أكنّ لأعضاء الشرف كل الودّ والاحترام، ولا أنسى وقفة بعض منهم، وعلى رأسهم محمد عبد الصمد القرشي، الذي أعدّه راعيًا للفريق وليس عضو شرف فقط؛ لأنه وقف مع النادي وقفة تاريخيّة، وأتمنى أن يكون لجميع أعضاء الشرف ورجال وتجار مكة دور مؤثر في الفترة المقبلة.
18
ما أكثر الرسائل التي أثّرت فيك؟
تلك الرسائل التي تصلني من محبي الوحدة، ويطلبون مني تحقيق بطولة للنادي قبل رحيلهم، وقتها تمنيت لو عاد بي الزمن إلى الوراء ونزلت إلى الملعب وشاركت زملائي في تحقيق أحلام هذه الجماهير العاشقة للكيان بلا أي مصلحة.
19
فيم تكمن مصلحة الوحدة؟
في التفاف جميع محبيه حوله بكل صدق، وبدعم أعضاء الشرف للنادي، لأن هناك ألعابًا أخرى في النادي تحقق بطولات، وفي طريقها لمزيد من الإنجازات وتحتاج إلى دعم ومساندة من كبار مكة ورجالها المحبين.
20
ما الأمنية التي تتمنى تحقيقها مع الوحدة؟
أن أُسعد كل من يحب الوحدة، وأن يحقق الفريق بطولة رسمية الموسم الجاري، وأن أشارك في بطولة دوري أبطال آسيا، وسنسعى بكل هدوء واتزان إلى تحقيق كل طموحاتنا المشروعة.