|


غدا انطلاق مزاد الهجن الأول في الرياض

الصقور.. 90 ألف زائر

صورة التقطت أمس لأحد الأطفال يمسك بصقر خلال زيارته معرض الصقور والصيد السعودي الأول في الرياض الذي ينظم اليوم أول مزاد للهجن على هامش الفعاليات بمشاركة 30 مطية اختيرت بعناية تصوير: فهد المري وبندر الرمالي
تغطية: راكان المغيري 2018.12.07 | 01:12 am

سجل معرض الصقور والصيد السعودي الأول، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، أكثر من 90 ألف زيارة منذ افتتاحه الثلاثاء الماضي، إذ تشهد واحة الصقارين ازدحاماً كبيراً من هواة الصقور والراغبين في التقاط الصور معها من الزوار، خاصة أن المعرض يقام للمرة الأولى في السعودية.
من جهة أخرى، ينطلق اليوم مزاد الهجن الأول تحت إشراف وتنظيم من الاتحاد السعودي للهجن، وذلك ضمن فعاليات معرض الصقور والصيد، ويهدف إلى دعم المنتجين من ملاك الهجن، وتمكين الملاك والمضمرين من اقتناء السلالات النادرة من المطايا. وأوضحت اللجنة المنظمة للمزاد أن المزاد سيبدأ عند الـ 4:00 عصراً، يسبقها بساعة استقبال الراغبين في المشاركة بموقع المزاد في مقر معرض الصقور، مشيرة إلى أنه تم تشكيل فرق عمل لاستقبال المشاركين في المزاد وتسهيل جميع الإمكانات لخدمتهم. وأبانت اللجنة أن جميع الهجن المشاركة تم استقبال مشاركاتها عبر موقع المزاد الإلكتروني وتم إعلان جميع بيانات الهجن المشاركة عبر صفحات التواصل الاجتماعي لحساب الاتحاد السعودي للهجن بمشاركة خليجية من دولة الإمارات الشقيقة ممثلة في مركز الإمارات الذكي للهجن.