|


فرانسيسكو براتش المراسل الأوروبي يحكي قصة خيسوس

الصحافة البرتغالية تطارد الأزرق

حوار: حمد الصويلحي 2018.12.07 | 10:29 pm

سجل الصحفي البرتغالي فرانسيسكو براتش، مراسل قناة TVI البرتغالية، حضوره طوال الأيام الماضية لمتابعة عمل مواطنه خورخي خيسوس مدرب الهلال، وكذلك لمشاهدة مواجهة الديربي من أرض الملعب، وكشف براتش العديد من الأسرار، وكيف هي علاقة الصحافة البرتغالية مع خيسوس وقيادته للفريق الأزرق في السعودية.
"الرياضية" التقت فرانسيسكو الذي كشف ما دار بينه وبين خيسوس وانطباعه عن الهلال والدوري السعودي.
01
ما سر وجودك في الرياض ومقر نادي الهلال؟
موجود منذ خمسة أيام هنا، إذ حضرت لعمل تقرير ولقاء مع مدرب الهلال خيسوس لمدة ثلاثين دقيقة في مقر سكنه في الرياض ومقر النادي، ومن ضمن هذا التقرير الحضور في المؤتمر الصحفي لخيسوس قبل الديربي.
02
ماذا تعرف عن الدوري السعودي قبل هذه الزيارة؟
لم أكن أعرف الكثير عن الدوري السعودي ولست متابعا بقوة، بعد حضور خيسوس تابعت بعض مباريات الهلال وشاهدت مستويات فنية عالية وإثارة كبيرة في هذا الدوري الذي يعد الأميز في الشرق الأوسط.
03
كيف شاهدت حجم متابعة الهلال
في البرتغال بعد قدوم خيسوس؟
الهلال أصبح متابعا بشكل واضح ومكثف من قبل الإعلام البرتغالي، الكثير من القنوات والصحف البرتغالية أصبحت تتابع الهلال وتنتظر نتائجه خاصة أن الكثير من المباريات تُجرى في يوم إجازة وذلك يوم السبت، ويشعرون بالسعادة من أجله إذا فاز الهلال.
04
خلال لقاءك مع خيسوس كيف شاهدت انطباعه عن وجوده في الرياض وعمله مع الهلال؟
لا أخفيك أنه يبدي سعادة كبيرة جدا بوجوده مع الهلال، ليس هو فقط بل جميع طاقمه المساعد، يقول لي إنه مرتاح جدا بعمله الحالي والتقارب الكبير لهم كجهازين فني وإداري ولاعبين وهذا ما جعلهم يحققون نتائج إيجابية ـ حسب وصفه.
05
هل تعتقد من حديثه أن لديه توجهًا للاستمرار مع الفريق وتجديد عقده؟
لم أتطرق معه حتى الآن إلى موضوع استمراره، ولكني أشعر أنه سيستمر من خلال ما أحسسته من كلامه بأنه سعيد ومرتاح في عمله، وأن الجمهور الهلالي يحبه جداً، إضافة إلى ارتياحه من طريقة العمل وروح العمل الجماعية وما يحققه الفريق على أرض الواقع، وهذا شاهدته بعيني وأعتقد أن خيسوس سيصنع تاريخا قويا هنا.
06
هل ستحضر لقاء الديربي اليوم ومن ستشجع؟
سأحضر الديربي بكل تأكيد، وسأشجع الهلال وكل البرتغاليين الذين يحبون خيسوس سيشجعونه أيضا.