|


بعد احتجاج النصر.. هل يجب على اتحاد الكرة إعادة النظر في لوائح وأنظمة تسجيل المواليد؟

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2018.12.07 | 11:39 pm

في كل يوم سبت نطرح القضية الرياضية الأهم، ونشكِّلها على طريقة سؤال واحد، ونستضيف ثلاثة وجوه كروية لتدلي بدلوها، وتضع أطروحاتها، في محاولة جادة تبحث الاستنارة بآراء متباينة.



01 خالد البابطين
“احتجاج النصر ضد مشاركة النمر في مباراته أمام الوحدة، سيفتح الباب أمام تنظيم بعض اللوائح والقوانين الجديدة التي تخص المواليد بكل وضوح وشفافية حتى لا يكون هناك خلط، أو لبس بينهم وبين السعوديين، وتدارك الأخطاء فيما بعد، إذ إنه بعد تزايد الضبابية والغموض لابدَّ من تطوير الأنظمة حتى تستقيم الأمور”.



02 علي العباس
“احتجاج النصر يستلزم تعديل لائحة الاحتراف فيما يخص المواليد حتى ينتهي الجدل، لذا يجب إصدار تعميم حتى تستفيد الأندية الأخرى التي لديها حالة النمر نفسها، فلا يعقل أن يتم اعتبار اللاعب سعوديًّا عندما يشارك مع المنتخب، وتنتفي عنه الصفة عندما يُسجَّل في الاتحاد المحلي!”.



03 انيس بن ميم
“لا أعتقد أن الأزمة المثارة حول علي النمر، ستكون سببًا في تعديل اللوائح والأنظمة الاحترافية، لأن لاعب المواليد في الدوري السعودي في الأصل ليس طرفًا في المشكلة، لكن من الأفضل أن يحصل اللاعب المشارك تحت مسمَّى سعودي على هوية وطنية، إضافة إلى جواز سفرٍ، لأن وجودهما في حوزته يعني أنه سعودي أمام الجميع، كما ينزع فتيل الأزمات بين الأندية”.