|


ديربي الرياض أحداث لاتنسى

الرياض ـ متعب العبدالهادي 2018.12.08 | 12:56 am

شهدت مباريات ديربي الرياض بين الهلال والنصر في مسابقة الدوري الكثير من الأحداث التي ما زالت عالقة في أذهان الجماهير.. وفيما يلي أبرز 10 أحداث في مباريات سابقة بين الفريقين..



1969
قبل مباراة ديربي الرياض في الدوري على درع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أوهم النصراويون المعسكر الهلالي أن العبدلي مصاب بكسر في قدمه ووضعوا جبيرة في قدمه وذهب إلى ملعب الهلال ليشاهدوه بأنفسهم وقبل بداية المباراة تغير الحال فاللاعب المصاب هو أول من وطأت قدمه أرض الملعب مما أربك الهلاليين لتنتهي بفوز النصر 4ـ1 منها ثلاثة أهداف للعبدلي.



1983
كان الهلال يحتاج إلى التعادل مع النصر ليحقق بطولة الدوري وكان لاعبو الاتفاق في مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد ينتظرون ما تسفر عنه نتيجة اللقاء ففوز النصر يمنحهم لقب بطولة الدوري من دون هزيمة، وفعلاً استطاع النصر أن يقدم الدرع هدية للاتفاق ويكسب المباراة بنتيجة 2ـ1.



1984
بعد نهاية مباراة الفريقين في الدور الثاني من الدوري والتي انتهت بفوز النصر على الهلال بهدفين دون مقابل، تقدم الهلال باحتجاج للاتحاد السعودي اعتراضاً على مشاركة اللاعب صالح المطلق مع النصر ويفيد أن اللاعب مقيد في كشوفات نادي مارد من الأسياح لكنه رفض.



1986
لعبت أول مباراة بين النصر والهلال على العشب الطبيعي على ملعب رعاية الشباب بالملز قبل تغيير اسمه إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد، وكان ذلك في الدور الثاني من الدوري وانتهت بفوز النصر 2ـ1، ونقلت القنوات الخليجية هذه المباراة.



1987
تكررت الهدايا النصراوية للاتفاق عندما منحه لقب الدوري من أمام الهلال على اللقب وعلى الرغم من إخفاق ماجد عبدالله في تسديد ركلة الجزاء التي تصدى لها الدايل إلا أن محيسن الجمعان أكملها في مرمى الهلال.



1997
فِي مباراة المربع الذهبي الأولى بين النصر والهلال ارتطمت كرة عبدالله الشريدة القوية في رأس ماجد عبدالله مما عرض النجم الكبير لحادثة خطيرة كادت تودي بحياته عندما بلع لسانه.



1997
وفي حدث آخر قبل نهاية المباراة سجل الهلال هدفاً وتم إلغاؤه من قبل الحكم عمر المهنا فاعترض مدير الكرة في ذلك الوقت صالح النعيمة على إلغاء الهدف واقتحم الملعب فأصدر الرئيس العام لرعاية الشباب آنذاك قرارا بشطبه ومنعه من دخول الملاعب لمدة عام.



1997
في مباراة الإياب تعرض عبدالله الشريدة مدافع الهلال لمخاشنة عنيفة من الغاني أوهين كيندي لاعب النصر عندما ضربه بمرفق يده كاد على إثر هذه الضربة أن يفقد حياته لتكون هذه الحادثة ثاني حالة بلع للسان خلال مواجهات الديربي في موسم واحد.



2007
في مباراة الديربي التي كسبها الهلال 2ـ1، سجل طلال المشعل هدفاً نصراوياً في آخر الدقائق وتم إلغاؤه بحجة التسلل مما أدى إلى اعتراض كبير من قبل النصراويين، وتوقفت المباراة لأكثر من 15 دقيقة.



2017
تمكن فريق الهلال من تسجيل خمسة أهداف في مرمى النصر خلال مباراة التتويج بالدوري التي شهدت أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الديربي “5ـ1”، وسجل إدواردو والعابد كل منهما هدفاً، فيما أحرز خربين “هاتريك”.


ديربي الرياض أحداث لاتنسى