|


أبرز 10 أهداف في الديربي

تقرير: متعب العبدالهادي 2018.12.08 | 01:12 am

5 أهداف هلالية
1980
البرازيلي روبيرتو ريفالينو
سجله في مرمى مبروك التركي حارس مرمى النصر في مباراة الدور الأول والذي أطلق عليه هدف المدرعات إذ كان الخطأ محاذياً للوحة الإعلانية.
1981
التونسي نجيب الإمام
أحرزه في مرمى مبروك التركي حارس مرمى النصر، بعد أن استقبل رأسية صالح النعيمة سجلها بحركة سريعة وجميلة "دبل كيك" وسط مدافعي النصر في مباراة الدور الأول.
03
1993
السنغالي موسى نداو
سجله في مباراة الفريقين في الدور الثاني من مسافة بعيدة، إذ سدد كرة أخذت انحناء عند جدار الصد ثم أخذت طريقها إلى المرمى.
04
2007
ياسر القحطاني
سجله في مرمى النصر خلال مباراة الفريقين في الدوري الأول بعد عرضية جميلة من محمد الشلهوب يسددها ياسر في جسم حارس النصر محمد خوجلي وتصطدم بأحد مدافعي النصر وقبل خروجها من الملعب يغمزها ياسر بكعب قدمه إلى داخل المرمى الخالي.



2017
السوري عمر خربين
سجل ثلاثة أهداف في مرمى النصر أبرزها الهدف الخامس في مباراة الفريقين في الدور الثاني التي توج من خلالها الهلال بلقب الدوري وسجل أكبر نتيجة في تاريخ الديربي 5-1



5 أهداف نصراوية
1980
عبدالله عبدربه
سجله في مرمى الهلال في مباراة الدور الأول من مسافة بعيدة بعد خطأ تعرض له البرازيلي لينو من مدافعي الهلال ليتصدى عبدالله عبدربه للكرة ويسددها بكل قوة تخترق حائط الصد وتستقر في الزاوية اليسرى للحارس إبراهيم اليوسف.
1986
راشد الدكان
أحرزه في شباك الهلال بعد أن استقبل كرة يوسف خميس وبحركة سريعة ومن بين ظهر الجنب وقلب الدفاع الهلالي انطلق بكرة من مسافة طويلة ليسددها في مرمى خالد الدايل ويسجل هدف النصر الثاني في أول مباراة تلعب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بعد زراعته بالعشب الطبيعي.
1988
ماجد عبدالله
سجله في مرمى الهلال وأطلق عليه هدف السبع النقلات، إذ تناقلت الكرة بين 7 لاعبين من النصر قبل أن يستلم ماجد كرة من يوسف خميس ليواجه بعدها صالح السلومي حارس الهلال ويطلق بقدمه اليسرى كرة زاحفة في الزاوية البعيدة .
1994
فهد الهريفي
سجله في مباراة المربع الذهبي عندما احتسب عمر المهنا خطأ لمصلحة النصر على رأس خط الـ18 ليتصدى فهد الهريفي للكرة التي وقف أمامها جميع لاعبي الهلال ليسددها فتعتلي الحائط لتستقر في الزاوية اليمني للحارس عبدالله الدعيع .
2015
محمد السهلاوي
سجله في الدور الثاني خلال المباراة التي حسم من خلالها النصر بطولة الدوري للمرة الثانية على التوالي في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين من الهلال.