|


الشغب يفسد احتفالات جماهير ريفر بليت باللقب القاري

بوينس آيرس - الألمانية 2018.12.10 | 02:39 pm

كشفت تقارير صحفية صادرة في الأرجنتين اليوم الاثنين أن احتفالات جماهير ريفر بليت بحصول فريقها على لقب بطولة كأس ليبرتادوريس انتهت بوقوع أعمال شغب بين بعض الأفراد وقوات الشرطة، وذلك بعد أن بدأت هادئة مع انطلاق صافر نهاية المباراة النهائية للبطولة القارية الكبيرة والتي جمعت بين ريفر بليت وبوكا جوينورز.
وفاز ريفر بليت بالمباراة، التي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو (معقل ريال مدريد)، بنتيجة 3 / 1 ليتوج بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه.
وقالت صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية أن المواجهات أسفرت عن وقوع جرحى، كما ألقت قوات الشرطة القبض على بعض من جماهير ريفر بليت اللذين أخرجوا الاحتفالات عن سياقها المنضبط وقاموا ببعض أعمال الشغب.
وقامت الجماهير بإلقاء الحجارة على قوات الأمن مما دفع الأخيرة إلى الرد باستخدام الطلقات المطاطية.
واشتعلت المواجهات بين الجماهير والشرطة بعد بدء الاحتفالات التي شارك فيها 20 ألف شخص، بخمس ساعات كانت الأمور خلالها تسير بشكل جيد وبدون أي معوقات أو عنف.
وأوضحت "لا ناسيون"، طبقا لمصادر في وزارة الأمن والعدالة بالأرجنتين، أن المشجعين قاموا بإلقاء الحجارة على المحلات التجارية واعتدوا على المارة وعلى أفراد قوات الأمن.
وسجلت عدسات الكاميرات التليفزيونية لحظة القبض على بعض المشجعين من قبل الشرطة التي سقط ثلاثة من أفرادها جرحى جراء الاشتباكات.