|


مونديال الأندية ربما يجمع الريال وريفر بليت رسميا للمرة الأولى

الألمانية - الرياضية 2018.12.10 | 06:05 pm

فاز فريق ريفر بليت بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، وتأهل بذلك إلى بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ليمنح عشاق كرة القدم أملا جديدا في إمكانية مشاهدة هذا النادي الكبير وهو يواجه العملاق الأوروبي ريال مدريد في أول مواجهة رسمية قد تجمع بين الناديين العريقين.
وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن الفريقين قد يلتقيا للمرة الأولى في نهائي إحدى البطولات في 22 ديسمبر الجاري إذا ما اجتازا عقبة الدور قبل النهائي لمونديال الأندية، حسبما هو متوقع.
يشار إلى الناديين الأرجنتيني والإسباني التقيا في تسع مناسبات ولكن لم تجمعهما مباراة رسمية في أي مرة.
ويلتقي نادي العين الإماراتي مع ولنجتون تيم النيوزيلندي في الدور الأول للمونديال ليواجه الفائز منهما الترجي التونسي، ممثل القارة الأفريقية، في 15 ديسمبر الجاري، على أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة الأخيرة مع ريفر بليت في الثامن عشر من نفس الشهر.
وعلى الجانب الأخر، يلتقي ريال مدريد مع الفائز من المباراة التي ستجمع بين شيفاز المكسيكي مع كاشيما أنتلرز الياباني في التاسع عشر من هذا الشهر.
وإذا ما نجح الفريقان الإسباني والأرجنتيني في الفوز في هاتين المواجهتين فسيلتقيان لأول مرة في نهائي بطولة رسمية ستعكس تاريخ العلاقات العميقة بين الطرفين نظرا للقيمة الكبيرة التي يمثلها اللاعب الراحل الفريدو ديستفانو لكلا الناديين.