|


آل الشيخ : تلقيت دعم غير مسبوق.. ونظمنا الفورمولا بشروطنا

الرياض - الرياضية 2018.12.13 | 12:07 am

وصف تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة الدعم الذي تلقاه شخصياً من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالغير مسبوق، مشيراً إلى أن أي شخص كان في مكانه سينجح بسبب هذا الدعم الذي يتلقاه.
وقال آل الشيخ في حديثه لبرنامج في المرمى على قناة العربية:" شخصياً حظيت بدعم غير مسبوق من رجل غير مسبوق وهو سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولولا الدعم الكبير الذي اتلقاه لم أستطيع تحقيق أي شي، والجميع لاحظ التطور في الأنشطة والفعاليات التي تستضيفها السعودية وأخرها سباقات (الفورمولا إي) التي كانت تقام في شوارع نيويورك وباريس وبرلين، والآن تمت إقامتها في الدرعية، وهذا السباق ما كان من الممكن أن يتم في الدرعية لولا تدخل سمو ولي العهد في إنهاء مشروع تطوير حي الطريف الذي كان معلقاً منذ 22 عام وكنت أسمع عنه وأنا لازالت صغيراً، والحمدلله تم إنجازه في فترة وجيزة من خلال هيئة تطوير بوابة الدرعية التي يرأسها سموه.
وأضاف": هذه الاستضافة تعزيز بإذن الله لقطاع السياحة ضمن رؤية 2030 وتهدف إلى إضافة (300) مليار ريال وهو ما يشكل 10% من الناتج المحلي خلال السنوات القادمة".
وزاد:"بطولات العالم الكبرى تفرض اشتراطات على المنظمين، وخلال نقاشاتنا مع الفورمولا إي تم التأكيد على التقيد بالعادات والتقاليد في المملكة والالتزام بالملابس المحتشمة، فلا نسمح بوجود مشروبات روحية أو الترويج عنها أو الاحتفال بها في نهاية السباق، رغم أنها أمور رئيسية في مثل هذه السباقات".
وبين رئيس الهيئة أن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قام بعمل كبير جداً في إكمال كل ما يخص التجهيز والإعداد لهذا الحدث العالمي والدعم الأكبر من سمو سيدي ولي العهد، مشيراً إلى أن الطلب على التذاكر بلغ ثلاث أضعاف المتاح، وهناك (40) ألف شخص اشتروا تذاكر السباق، وبنسبة تتجاوز 300 % من الإقبال في سباقات الفورمولا".
وأكد رئيس الهيئة أن الاتحاد يستحق الدعم والاهتمام لما يمثله من مكانة في الرياضة السعودية، وخلال اجتماعه مع رئيس الاتحاد لؤي ناظر أطلع على ما لديه وسيدعم الإدارة والنادي، وأيضا فريقي أحد والحزم".
وفي مايخص قضية النصر والوحدة أوضح آل الشيخ أنه لم يصله أي شيء عن موضوع القضية، والأمر خاص بالاتحاد السعودي لكرة القدم وهو المسؤول عن ذلك".