|


الجولة الـ13.. «VAR» يبكي الهلاليين ويسعد النصراويين

الرياض ـ الرياضية 2018.12.15 | 09:54 pm

باحت الجولة الـ13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بكل أسرارها، وشهدت مباريات الجولة، مفاجآت مثيرة بلغت ذروتها بقبول الهلال متصدر المنافسة للخسارة الأولى في الدوري وسقوطه على ملعبه أمام ضيفه الحزم "الوافد الجديد"، متضرراً من تقنية "الفار"، بينما استفاد منها ملاحقه النصر لأول مرة من خلال حصوله على ركلة جزاء في اكتساح ضيفه الرائد برباعية.
خسارة الهلال الدراماتيكية من الحزم كانت العنوان الأبرز في الجولة، والمباراة تمضي إلى نهايتها، ألغى الصربي ميلوراد مازيك هدفاً هلالياً بعد أن استعان بتقنية "الفيديو" ليعود بعدها إلى احتساب ركلة جزاء ضد المتصدر تمكن من خلالها الحزم من تسجيل هدف الفوز2-1 بعد أن كان متأخراَ بهدف.
وفي المقابل، تمكن فريق النصر من تقديم نفسه بقوة أمام ضيفه الرائد واكتسحه برباعية كان الفضل فيها لمهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل أول "سوبر هاتريك" في البطولة، وشهدت المباراة أول ركلة جزاء لمصلحة النصر وليضيق الخناق على الهلال المتصدر مستفيداً من سقوطه وتقليص الفارق إلى 3 نقاط، ليكون الرابح الأكبر من خسارة الهلال.
وشهدت الجولة أول فوز للاتحاد بعد سلسلة من الهزائم، وذلك بعد أن اكتسح مضيفه الباطن بثلاثية، ليعم الفرح أنصار الفريق الغربي لأول مرة في البطولة بعد أن عاد الفريق إلى جدة بنقاط المباراة الثلاث.
وفي كلاسيكو الجولة، حقق الشباب فوزاً قاتلاً بهدف وحيد على مضيفه الأهلي جاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عند الدقيقة 90+5 ليحرم الفريق الغربي من المركز الثالث ، وصعود التعاون إلى المركز الثالث، فيما جاء الشباب في المركز الخامس.

وواصل فريق التعاون سلسلة انتصاراته للجولة الرابعة على التوالي، بعد فوزه على ضيفه الفيحاء 3-0وكانت آخر خسارة للفريق القصيمي في الجولة الـ8.
وفي صراع الهدافين عاد الكاميروني تاومبا مهاجم التعاون إلى مزاحمة الفرنسي جوميز مهاجم الهلال على صدارة الهدافين ولكل منهما 11 هدفاً ، كما دخل المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر في جدول هدافي المنافسة بتسجيله أول "سوبر هاترك".