2018-12-16 | 17:53

سوريانو الهلال.. صياد فاشل تفخر به زوجته

سوريانو الهلال.. صياد فاشل تفخر به زوجته
الرياض – عبدالرحمن عابد
مشاركة الخبر      

تقول كريستينا ساباتر، زوجة مهاجم الهلال الجديد سوريانو، عن سبب تقبيل زوجها (الإصبع البنصر)، بعد كل هدف حاسم يسجله: "إن أفضل شيء بزواجي من جوناثان، اجتياز اللحظات الصعبة معاً كعائلة، عندما يسجل هدفاً أراه يقبل خاتم زواجنا، كأنه يشاركني فرحته ويعترف بالتضحيات التي قمت بها كزوجة من أجله ومن أجل أطفالنا، أنا فخورة به".
كانت كريستينا وزوجها ينتظران مولودهما الثالث، في أواخر أبريل 2013، آنذاك دخلت الزوجة إلى مشفى محلي في نفس اليوم الذي يستضيف فيه ريد بول سالزبورغ فريق ولفسبورغ على ملعبه، يومها عجز المهاجم الإسباني عن مفارقة زوجته الجريحةـ وطفلتيه دانيلا وأدريانا، فاتصل على مدرب الفريق روجر شميدت يطلب منه السماح له بالحضور في الشوط الثاني، وعندما وصل جوناثان إلى المباراةـ دخل الشوط الثاني وسجّل 3 أهداف أسطورية لن ينساها النمساويون.
ولد سوريانو في 24 سبتمبر 1985، في بلدة "إل بونت دي فيلومارا" الواقعة بالقرب من مدينة برشلونة الإسبانية، بينما يمتاز اللاعب منذ صغره بصفات هجومية رائعة، مثل إجادة كافة مراكز الهجوم، وصناعة الأهداف، وتسديد الركلات المباشرة وضرب الكرات الهوائية بالرأس، بجانب شخصيته القيادية الفريدة.
تفوّق سوريانو على المهاجم الإنجليزي واين روني، بعدما سجّل 7 أهداف في «كأس أوروبا للشباب» عام 2002، وبات في ذلك الوقت مطمعاً لعدد من الأندية الكبرى، فيما ربطته الصحافة بنادي ليفربول، ولكن المهاجم الإسباني فشل في الانتقال إلى ناد أكبر واعترف بفشله في مقابلة مع «سكاي سبورتس» بقوله: "كنت في وضع سيء، شعرت بالوحدة، وفكرت في ترك كرة القدم، والحصول على وظيفة أخرى".
في عام 2009 أصبح بيب جوارديولا مدرباً لفريق برشلونة، وقتها انتقل سوريانو إلى الفريق الكتالوني، والتقى بالمدرب لويس إنريكي الذي رأى في المهاجم الشاب مجرد «نجم سقط من السماء»، لاحقاً عقد الثنائي اجتماعاً قصيراً، واتفقا على عدة أمور من أبرزها أن سوريانو مهاجم صيّاد، يعرف كيف يتراجع ويتقدم، ويسجّل برأسه وقدميه، ولديه خبرة.. إذاً ماذا ينقصه؟ "الإيمان في النفس فقط".
فشل صاحب الـ«33 عاماً» في بداية مسيرته الكروية، من تحقيق نجاحات رياضية مع أندية إسبانيول وألميريا وألباسيتي، وشاءت الأقدار أن يصنع التاريخ في النمسا حيث سجل لفرقة «الثيران الحمراء» 172 هدفاً خلال 6 أعوام، وهو ما أغرى الصينيون بالتعاقد معه عام 2017، حيث دفعوا 15 مليون يورو، ضمن صفقة صنّفت بين أغلى 10 صفقات كروية لنجمٍ تخطّى عمره حاجز الثلاثين عام.
قبل سفره إلى الرياض، دافع سوريانو عن نفسه أمام الصحافيين الصينيين قائلاً: "المحترفون في الصين يلعبون بجاهزية نسبتها 100%، انظروا إلى البرازيلي باولينيو، الذي كان في الصين ثم لعب في برشلونة وكأس العالم، أنا أيضا سأغادر هذا الشتاء".
وبعد أن غادر المؤتمر، لوّح وكيل أعمال سوريانو، المدعوّ أوروبينج، بعرض كبير ومغرٍ من أندية كثيرة بينها الهلال، الذي يبدو أن رجاله عازمين على التخلص من السوري خربين والفنزويلي ريفاس، كما أن سوريانو سيكون بمثابة ورقة ضغط ناجحة على المهاجم الفرنسي جوميز، الذي أضاع فرص ساذجة أمام مرمى الحزم البارحة.