|


«الاحتراف»: استندنا على خطاب هيئة الرياضة في قضية النمر

الرياض ـ الرياضية 2018.12.16 | 07:59 pm

استندت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم السعودي في قرارها حول قضية نادي النصر ضد الوحدة إلى المادة الثالثة من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، وعلى موافقة الهيئة العامة للرياضة على تسجيل اللاعبين الذين لا يملكون هوية وطنية، ويحملون جوازاً سعودياً كلاعبين محترفين سعوديين.
وأشارت لجنة الاحتراف في بيان توضيحي اليوم الأحد إلى أن خطاب هيئة الرياضة بالرقم 2364 تضمن موافقة الهيئة على تسجيل اللاعبين الذين لا يملكون هوية وطنية، ويحملون جواز سفر سعودي على النظام الرياضي كلاعبين محترفين سعوديين، وقد تم قيدهم في الحاسب الآلي التابع لهيئة الرياضة وإصدار بطاقة اللاعب، كلاعبين سعوديين بناءَ على ذلك.
وفيما يخص اللاعبين المواليد أوضح البيان إن اللاعبين المواليد الذين يحملون شهادة ميلاد سعودية ولا يحملون جواز سفر سعودي، فقد تم تسجيلهم كلاعبين محترفين مواليد بناءً على طلب أنديتهم بموجب جواز سفر أجنبي أو رخصة الإقامة.
وسبق أن رفضت اللجنة، احتجاجاً قدمه النصر، بشأن مشاركة على النمر، بجانب أحمد عبده (مواليد)، في مواجهة الفريقين، ضمن مباريات الجولة الـ11، من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتي كسبها الوحدة بهدفين مقابل هدف.