|


«المنكوس» ينهي تجارب الأداء

صورة التقطت أمس الأول للعيافي وبن مشيط وإبراهيم الخالدي الموجود عوضا عن حمود جلوي أعضاء لجنة تحكيم «المنكوس»(المركز الإعلامي ـ المنكوس)
2018.12.16 | 10:30 pm

اختتم برنامج "المنكوس" الذي تُنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي، مقابلات لجنة التحكيم لتجارب أداء المشتركين بالبرنامج في موسمه الأول. وشهد مسرح شاطئ الراحة في إمارة أبو ظبي، حضور أكثر من 150 مشاركاً من عدد من الدول العربية، لأداء لحن المنكوس، أحد ألحان وبحور الشعر النبطي، واستمرت المقابلات على مدار اليومين الماضيين.
وتميزت مقابلات الموسم الأول من البرنامج بمنافسات قوية لأداء لحن المنكوس وفق قصائد متميزة على بحر المنكوس، التي قدمها المشتركون على مدار اليوميين الماضيين، حيث أكدت لجنة التحكيم أنها ستختار قائمة الـ18 الذي سيشاركون في الحلقات المباشرة للبرنامج من بين 150 مشاركاً.
وبيّن عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي، أن برنامج "المنكوس" يُعدّ الأول من نوعه في العالم العربي، وهو يسعى إلى تقديم تراث الإمارات والخليج العربي في صيغة تصل إلى دول العالم بأكمله، مضيفاً أن البرنامج يعمل بالتوازي مع برنامجي أمير الشعراء وبرنامج شاعر المليون.