> مقالات

عبدالكريم الزامل
تقديرا لمواقفه.. رئيس الهلال يهدي الفوز لاتحاد القدم
عبدالكريم الزامل |
2018-12-23



يقول الشاعر:
وإذا الفتى ظفرت يداه بنعمة.. فدوامها بدوام شكر المنعم.
بعد نهاية مباراة الهلال والأهلي التي خرج منها الهلال فائزًا بأخطاء تحكيمية وبفزعة جماهيره التي ساهمت في تشتيت تركيز حارس الأهلي العويس برمي القوارير والعصي أثناء مجريات المباراة؛ ما تسبب في ولوج أحد أهداف الهلال..!
ظهر رئيس الهلال بعد المباراة وهو الذي أكد أنه سيتحدث بصراحة عن اتحاد القدم بعد هذه المباراة، كان عند وعده، وصرح الأمير محمد بن فيصل وهو على سجيته صادق المشاعر وأهدى فوز فريقه إلى اتحاد القدم، وهذا تعبير عن العرفان والشكر بعد التسهيلات التي حظي بها حبيب القلب هذا الموسم..
رئيس الهلال قدم شكره إلى اتحاد القدم، وهذا يؤكد أن ما يحدث من إعلامه من أمس الأول وهو يشن حملة بمساندة بعض الاتحاديين وكانت الشفرة "الأيادي المرتعشة"..! ورغم أننا أمام حقائق دامغة القرارات خدمت الهلال أكثر من غيره، لكن قد تكون الحملة على طريقة ذَر الرماد في العيون..! الدوري يسير بحسب قرارات الفار واللجان التي ما زالت قراراتها محل لغط وسخط بعد الكثير من القرارات المتباينة..في الطرف الآخر ملعب جامعة الملك سعود لا أعلم كيف وافق اتحاد القدم إقامة المباريات عليه دون وجود سياج يحمي اللاعبين من قذائف جمهور الهلال، التي من بينها رمي القوارير والعصي كما حدث لحارس الأهلي..! من حق أي فريق الاعتراض على اللعب على هذا الملعب ما لم تؤمن سلامة اللاعبين، وإلا انتظروا أهدافًا أخرى يسجلها الهلال بمساعدة جمهوره، بينما الحكام ومراقبو المباراة سكتم بكتم كما حدث مع هدف الهلال الرابع..!
طبعًا لن أناشد وكالة الشؤون الفنية بالهيئة؛ لأن من أقر اللعب على أرضية ملعب الملز لن يضره وجود سياج من عدمه في ملعب الجامعة..!
لكن المسؤولية تقع على اتحاد القدم بإجبار شركة صلة المستأجرة للملعب أن تؤمن عوامل السلامة بالملعب..!
نوافذ:
ـ المنتخب السعودي في مهمة جديدة لاستعادة المجد الآسيوي، ويحتاج إلى دعم معنوي من الجماهير والإعلام في قادم الأيام، كل التمنيات للأخضر بالتوفيق.
ـ قرارات لجنة الانضباط التي صدرت ضد النصر والموسم لم ينتصف سجلت رقمًا قياسيًّا غير مسبوق عسى في الأمر خيره..!
ـ خسارة الأهلي والاتحاد هذا الأسبوع كانت مؤلمة، أبعدت الأول عن المنافسة وأعادت الثاني إلى دوامة الخسائر.