|


بعد 18 عاما.. هوساوي يودع الكرة

الرياض ـ الرياضية 2018.12.27 | 12:11 am
أعلن أسامة هوساوي لاعب فريق الوحدة أمس الأربعاء اعتزاله لعب كرة القدم، رسمياً بعد سنوات من العطاء على المستطيل الأخضر ختمها مع المنتخب السعودي في مونديال كأس العالم روسيا 2018 ونادي الوحدة.
وكتب هوساوي عبر حسابه الرسمي في تويتر: " استذكر البدايات بحب الكرة وشغف اللعب بها من هواة إلى محترفين، في ذلك المستطيل الأخضر لم ندخر جهدًا من أجل المنافسة.. وفي المنصات كانت لنا وقفة مع الذهب، حصدت أغلى رصيد الحب من الجماهير" .
وأضاف :"اليوم أعلن للجميع اعتزالي لعب " كرة القدم "، هذه النهاية ستكون بداية لمستقبل أجمل".
ومنذ العام 2007، تاريخ انضمامه إلى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، احتفظ المدافع المخضرم أسامة هوساوي بتوهجه، نجماً في سماء الكرة السعودية، حيث أصبح "أبو كلبشة"، وهو اللقب الذي أطلقه عليه محبوه؛ لإجادته مهامه الدفاعية .
والمتتبع لمسيرة قائد الدفاعات الهلالية، ورحلته مع بطولة الدوري، يجده قد حقق مع الأزرق البطولة موسم 2009- 2010، بعد أن كسبه الفريق العاصمي، بعد صراع مع نادي الاتحاد، وكان وقتها يلعب لفريق الوحدة ليصبح أغلى مدافع سعودي، إذ وصل عقده إلى 18 مليون ريال، وكان موسماً مثالياً لهوساوي الذي نال لقب أفضل لاعب في الموسم في كل الاستفتاءات الرياضية المحلية.
وبقي اللاعب في الديار الزرقاء في الفترة من 2008 وحتى 2012، وفي ذات العام حقق هوساوي ثاني ألقابه مع الفريق الهلالي، وغادر بعدها ليقضي فترة احترافية قصيرة في أندرلخت البلجيكي، ولم يستطع الهلال بعد رحيل هوساوي في كسب الدوري طوال 4 مواسم.
وعاد الدولي المخضرم إلى الدوري السعودي، ولكن هذه المرة بشعار النادي الأهلي من 2012 وحتى 2016، بعد أن اكتسب الخبرة الكبيرة التي ساعدته على تقديم الأفضل، ليتوج مع النادي الغربي ببطولة الدوري موسم 2016 بعد غياب دام لأكثر من 30 عاماً.
وتمكن ابن مكة، المولود في الإمارات، من تحقيق دوري المحترفين لـ5 مرات من أصل 10 دوريات لعبت حتى الآن، منذ انطلاقها موسم 2008.
وحقق مع الهلال 9 بطولات (4 بطولات دوري، 4 كأس ولي العهد، وكأس الملك)، فيما حقق مع النادي الأهلي 3 بطولات (الدوري، كأس ولي العهد، كأس الملك). قبل أن يختتم مسيرته الكروية مع فريق الوحدة، الفريق الذي شهد بداياته الحقيقية مع كرة القدم.