|


مدرب إنتر ميلان: كفى عنصرية وعنفاً

ميلانو - رويترز 2018.12.28 | 11:07 pm

قال لوتشيانو سباليتي مدرب إنتر ميلان الإيطالي اليوم الجمعة إن الوقت قد حان لقول "كفى" للعنصرية والكراهية في كرة القدم بعد وقائع حدثت قبل وأثناء مباراة الأربعاء الماضي وانتهت بالفوز 1-0 على نابولي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.
وقلد مشجعو إنتر ميلان أصوات حيوانات وأطلقوا هتافات عنصرية ضد السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي خلال المباراة. ولقي أحد مشجعي إنترحتفه بعدما صدمته سيارة خلال اشتباكات مع جماهير نابولي خارج ملعب سان سيرو في ميلانو قبل المباراة.
وقال سباليتي في مؤتمر صحفي "أدين (ما حدث) بدون نقاش، إنها لحظة لنقول ‭‭'‬‬كفى‭‭'‬‬ للكراهية في كرة القدم، ‭‭'‬‬كفى‭‭'‬‬ للعنصرية وأي شكل من أشكال التمييز في الملعب".
وأشار إلى مأساة بروكسل في 1985 التي قتل فيها 39 شخصا معظمهم من مشجعي يوفنتوس وإلى حادث تحطم طائرة في 1949 التي لقي ركابها وعددهم 31 شخصا حتفهم ومن بينهم لاعبون ومسؤولون في فريق تورينو وقال "‭‭'‬‬كفى‭‭'‬‬ للذين يحتفلون بكارثتي هيسل أو سوبرجا".
وأضاف "‭‭'‬‬كفى‭‭'‬‬ لمن يهينون مدربا أو لاعبا طوال 90 دقيقة. ‭‭'‬‬كفى‭‭'‬‬ للكراهية في كرة القدم بشكل عام. هذا هو الشيء الأساسي".
وقال سباليتي إن إنتر ميلان يقف جنبا إلى جنب "مع كوليبالي ومع أي طرف يتعرض لاستهداف خلال المباريات.
"إنه لأمر مخيب للآمال للغاية ألا نلعب أمام جمهورنا ولكن إذا كان هذا هو الثمن الذي ندفعه لننتصر في هذه المعركة فسنقوم بذلك عن طيب خاطر".