|


مقدم البرنامج اليوتيوبي يكشف ميوله

الحسين: اشتهرت لأنني لا أجرح

صورة التقطت لعبد الرحمن الحسين مقدم برنامج "قرينتا" اليوتيوبي(الرياضية)
حوار: خالد الرشيد 2018.12.29 | 11:56 pm

يرى عبد الرحمن الحسين، مقدم برنامج "قرينتا" أن بطولة كأس آسيا 96 تعد أجمل الذكريات الشخصية له، وكانت الفرحة بتحقيق اللقب القاري تختلف عمّا سبقها، ويبين أن هدف ماجد عبد الله في نهائي آسيا 84 م كان بمثابة التعريف للعالم عن حضارة كرة القدم في السعودية، ويتمنى أن يحقق الأخضر لقب 2019م.. الحسين يتحدث
لــ "الرياضية" خلال الحوار التالي.
01
حدثنا عنك..
عبد الرحمن الحسين، محب للرياضة خاصة كرة القدم لحد الشغف لأننا مازلنا نؤمن بأنها المتنفس الكبير لنا، مقدم أحد البرامج اليوتيوبية المهتمة في دوري أبطال أوروبا "قرنتا ـ قناة صاحي" يتطلع لنقل أجواء الكرة الأوروبية للجمهور الرياضي هنا.
02
تشهد سناباتك انتشاراً كبيراً في منصات التواصل ماذا يعني لك ذلك؟
حقيقة شيء رائع جداً أن تُعرف من خلال شغفك ومن خلال بعض الآراء التي أحاول دائماً أن تكون بعيدة عن التجريح أو التقزيم وتكون بشكل مقبول ومحترم.
03
فيديو صورته ولا يمكن نسيانه؟
فرحة الفوز بالدوري الأهلاوي 2016.. والذهاب للدوام بالبشت ذلك الوقت.
فيديو ما قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 بين يوفنتوس وريال مدريد والتحدي الكبير الذي للأسف انتهى بطريقة غير جيدة.
04
كيف ترى برامج التواصل؟
فرصة كبيرة للتعبير عن آرائك دون قيود ودون محتوى رسمي تحاول التميز من خلالها بأريحية وبساطة بعيداً عن التجريح لأي شيء.. وهكذا استخدمتها.
05
‏أي البرامج أقرب إليك.. ولماذا؟
السناب شات، ممكن لأنني عُرفت من خلاله.
‏06
يقال إن مشاهير السناب فارغون لا يستحقون الشهرة ؟ بينما آخرون يرون أنهم إعلام جديد متفوق.. ما رأيك؟
مشاهير السناب في مجالات عدة وليسوا في مجال واحد، ولا أستطيع الحكم على أحد.. والشهرة كشهرة ربما تأتي حتى من فعل غير جيد أو فيديو غير جيد لكنه وصل وكل شخص يعبّر عن نفسه سواء كان معروفاً أم لا.
07
‏هل تنصح باحتواء طاقات الشباب
في برامج التواصل الاجتماعي؟
نعم، هناك الكثير من الطاقات والكثير من المواهب عُرفت عن طريق برامج التواصل، حقيقة احتواؤها دون شك سيكون موضع إنتاج طاقات مهمة.
08
‏الأندية السعودية تستخدم برامج التواصل بشكل مميز؟
ليس إلى ذلك الحد، الأندية الأوروبية وصلت إلى أنها بذكاء تستفيد من برامج التواصل في إيصال تطبيقاتها أو متاجرها للجمهور بطرق سهلة وتغطيات خاصة.
09
من ناديك المفضل.. وكيف تراه
في الموسم؟
محلياً النادي الأهلي، في هذا الموسم بدأ جيداً، لكن للأسف انكشفت العيوب جولة بعد جولة، حتى أننا في موضع شك أن الفريق لم يضع أهدافاً واضحة هذا الموسم.
10
هل تتوقع تحقيق البطولات؟
بطولات الكأس ربما، لأنها لا تخضع لمستوى أو مواصلة انتصارات.
11
ناديك الأوروبي ما هو؟
يوفنتوس الإيطالي كبير القوم.
12
كأس آسيا على الأبواب ماذا تقول؟
فرصة لمشاهدة تطور المنتخبات الآسيوية التي بالفعل عملت اتحاداتها منذ فترة على تطوير منتخباتها بشكل كبير.. كأس آسيا خاصة جداً لأننا أيضاً سنشاهد منتخبات تنتظر هذه الفرصة لإبراز نفسها من خلال آسيا.
13
أجمل ذكرياتك في كأس آسيا؟
كأس آسيا 96 هي ذكريات خاصة بالنسبة لي، وكيف كان الكبير والصغير مع ذلك المنتخب الكبير حتى حقق البطولة، وانطلاقة خالد مسعد فرحاً بتحقيق اللقب، لكن إذا ذكرت كأس آسيا أيضاً لابد أن تذكر الهدف الماجدوني في شباك الصين والذي من خلاله اكتشفت حضارة كرة القدم السعودية التي لابد أن تعود مهيمنة.. وآخر تلك الذكريات الجميلة منتخب 2007 الذي افتخرنا به كثيراً لأنه لم يدخل بأسماء كبيرة بقدر أنه دخل برغبة وشغف وروح.. الآن نحن على مشارف 2019 ومازلنا نتكلم عن الذكريات الجميلة البعيدة، ألم يحن الوقت بعد لنفرح مجدداً؟!
14
هل تتوقع أن يذهب الأخضر بعيداً؟
كتوقعات بصراحة لا، هناك منتخبات وصلت إلى مرحلة أنها تضع خسارة اللقب فشلاً كبيراً لهم.. لكن التطلعات كبيرة جداً.
15
ماذا تقول للاعبين قبل البطولة؟
أقول لهم ببساطة قدركم أنكم تحملون تطلعات شعب كبير وشغوف باللعبة لابد أن تستشعروا هذا الأمر استشعاراً فعلياً في الملعب وليس فقط بالتصريحات.