|


الأخضر يتعادل مع الكوري قبل كأس آسيا

أبوظبي - الرياضية 2018.12.31 | 08:56 pm

تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة مع نظيره الكوري الجنوبي سلبياً قبل أيام من خوض الأخضر غمار منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث طغت السلبية على المواجهة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين اليوم الإثنين على ملعب بن ياس الإماراتي.
واظهرالمنتخب الكوري الجنوبي أفضلية نسبية طوال شوطي المباراة، وكان قريباً من التسجيل في أكثر من مناسبة وأهدر ركلة جزاء.
بدأ المنتخب السعودي بخطوط بعيدة، وكثرت أخطأ اللاعبين في وسط الملعب، وكاد المنتخب الكوري أن يفتتح التسجيل بعد أن تخطى مهاجمه علي البليهي وسدد خارج مرمى محمد العويس عند الدقيقة 12.
وأعلن الأخضر عن نفسه لأول مرة في المباراة عند الدقيقة 30 من تسديدة لفهد المولد أبعدها الدفاع الكوري إلى ركنية، ورد الكوري سريعاً بكرة مرت بقليل جوار القائم الأيسر للعويس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، أهدر المنتخب الكوري فرصة افتتاح التسجيل من حالة انفراد كامل بالمرمى ولكن خروج العويس في الوقت المناسب أغلق على اللاعب زاوية التسجيل.
ودفع الأرجنتيني خوان بيتزي مدرب المنتخب السعودي بتبديلين قضى الأول بدخول محمد الصيعري بديلاً عن فهد المولد والثاني بدخول عبد الرحمن غريب بدلاً عن هتان باهبري من أجل تنشيط الجانب الهجومي ثم دفع بيحى الشهري في آخر 10 دقائق من الزمن الرسمي للمباراة
واحتسب الإماراتي عادل النقبي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح المنتخب الكوري الجنوبي بعد عرقلة العويس للمهاجم داخل المنطقة المحرمة، لكن اللاعب الكوري أطاح بالركلة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
هذا، ويلعب المنتخب السعودي ضمن المجموعة الخامسة بنهائيات بطولة كأس آسيا 2019 مع منتخبات قطر ولبنان وكوريا الشمالية.