|


الإمارات تستضيف البطولة الأكبر.. والثنائي خارج الحسابات

كأس آسيا بين 5 منتخبات

صورة التقطت أمس الأول من التدريب الأخير لمنتخب اليابان في طوكيو قبل المغادرة إلى الإمارات استعدادًا للمشاركة في كأس آسيا 2019 (المركز الإعلامي ـ المنتخب الياباني)
سيدني ـ رويترز 2019.01.02 | 12:06 am

ستكون النسخة الـ 17 من كأس آسيا 2019 في الإمارات هي الأكبر في تاريخ البطولة الممتد 62 عامًا. ولكن حتى مع مشاركة 24 فريقًا سيكون من الصعب خروج الفائز باللقب عن القوى الكروية التقليدية مثل اليابان وكوريا الجنوبية وإيران.
وتنافس أستراليا "حاملة اللقب" والسعودية أيضًا هذا الثلاثي على التتويج بالبطولة التي فاز بها المنتخب الأسترالي قبل أربعة أعوام على أرضه، بحضور جمهور غفير ووسط أجواء رائعة تأمل الإمارات في تكرارها.
وبرهنت الإمارات، التي تستضيف البطولة للمرة الثانية بعد نسخة 1996 حين بلغت النهائي وخسرت أمام السعودية، من خلال استضافة كأس العالم للأندية على وجود شغف وحماس لكرة القدم بين الجمهور المحلي.
وجلب تأهل العين إلى نهائي البطولة في مواجهة ريال مدريد جمهورًا مفعمًا بالحماس إلى ملاعب أبو ظبي، ومنح منتخب الإمارات بقيادة ألبرتو زاكيروني، المدرب الإيطالي، قوة دفع قبل انطلاق كأس آسيا.
وعلى الرغم من مشاركة الصين والهند في نسخة 2019، إلا أن المنتخبين اللذين يمثلان أكبر دولتين من حيث عدد السكان في العالم لا يتوقع ظهورهما في الأدوار النهائية من البطولة.
ولولا توسعة البطولة لتشمل 24 بدلاً من 16 فريقًا ربما لم تكن الهند تأهلت من الأساس، بينما يبدو أداء منتخب الصين جامدًا تحت قيادة مارشيلو ليبي، المدرب الإيطالي، الفائز بكأس العالم.